وزير التربية الوطنية يشرف بالنعامة على الإنطلاق الرسمي لإمتحانات نهاية الطور الإبتدائي

وزير التربية الوطنية يشرف بالنعامة على الإنطلاق الرسمي لإمتحانات نهاية الطور الإبتدائي

 النعامة ـ أعطى وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد يوم الأربعاء من المدرسة الابتدائية الشهيد بلغزالي محمد ببلدية النعامة الإشارة الرسمية لانطلاق امتحانات نهاية الطور الإبتدائي للموسم الدراسي2019/2018.

وحضر الوزير عملية فتح أظرفة أوراق أسئلة امتحان اللغة العربية بنفس المدرسة على الساعة التاسعة صباحا كما سيطلع على الظروف التي يجري خلالها امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي عبر بعض مراكز الإمتاحان ويتفقد مؤسسات تربوية بعاصمة الولاية ستستلم مع بداية الموسم الدراسي المقبل .

ويشارك في هذا الامتحان الخاص بنهاية المرحلة الابتدائية على مستوى ولاية النعامة 5224 مترشح من بينهم 2487 تلميذة موزعين عبر 100مركز إجراء يقوم بتأطيرها 923 مؤطرا.


إقرأ أيضا:     رئيس الدولة يشدد على توفير كل شروط  السير الحسن لامتحانات نهاية السنة الدراسية


ويجتاز على المستوى الوطني812 ألف مترشح هذه الامتحانات برسم السنة الدراسية 2019/2018 وذلك في ثلاث مواد أساسية وهي اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية بزيادة تقدر بحوالي 2 بالمئة مقارنة بالسنة الماضية التي أحصي فيها 797812 مترشحا حسب معطيات وزارة التربية الوطنية.

و حسب الجنس يبلغ عدد الذكور 417679 تلميذ أي بنسبة 51.40 بالمائة في حين يبلغ عدد الاناث 394976 تلميذة يمثلن 48.60 بالمائة من مجموع الممتحنين.

ووفق جدول سير الامتحان سيمتحن التلاميذ المعنيون بهذه الدورة في مادتي اللغة العربية والرياضيات في الفترة الصباحية في حين تخصص الفترة المسائية لاجتياز امتحان مادة اللغة الفرنسية.

اقرأ المزيد