وزير الإتصال يدعو من تونس إلى التعامل مع الذكاء الإصطناعي بحكمة وعقلانية

وزير الإتصال يدعو من تونس إلى التعامل مع الذكاء الإصطناعي بحكمة وعقلانية

الجزائر – شدد وزير الإتصال، السيد محمد لعقاب، يوم الخميس بالعاصمة تونس، على ضرورة التعامل مع الذكاء الإصطناعي بـ”حكمة وعقلانية”، حسب ما أورده بيان للوزارة.

في كلمة له في اختتام مؤتمر الإعلام العربي المنظم من قبل اتحاد إذاعات الدول العربية والذي جرت أشغاله تحت عنوان “الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي, الفرص والرهانات”, تطرق وزير الاتصال إلى إشكالية علاقة الإنسان بالتكنولوجيا, مشيرا إلى أنه وعلى الرغم من التخوف من الذكاء الاصطناعي الذي “اقترب من الهوس”, إلا أنه سيكون من الضروري –مثلما أكد– “التعامل معه بحكمة وعقلانية”.

و من جهة أخرى, عرج السيد لعقاب على معاناة الأشقاء في فلسطين وفي غزة بالتحديد, في ظل العدوان الهمجي للكيان الصهيوني, حيث ترحم على أرواح شهداء مهنة الصحافة الذين سقطوا في ميدان الشرف.

و نوه في هذا الصدد ب”الأدوار البطولية التي يقوم بها الصحافيون بكل شرف هناك, من أجل القضية الفلسطينية وإيصال صوت الحق والحقيقة”, يضيف البيان.

جدير بالذكر أن هذا المنتدى الإعلامي العربي عرف خلال أشغال المجلس التنفيذي والجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية مشاركة جزائرية “مكثفة”, تمثلت في المدراء العامين لكل من الإذاعة الجزائرية, مؤسسة التلفزيون الجزائري ومؤسسة البث الاذاعي والتلفزي.