وزيرة الثقافة والفنون تستقبل سفير جمهورية أندونيسيا بالجزائر

وزيرة الثقافة والفنون تستقبل سفير جمهورية أندونيسيا بالجزائر

الجزائر – استقبلت يوم الثلاثاء وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، سفير جمهورية أندونيسيا بالجزائر، شلياف أكبر، حيث أشادت خلال اللقاء ب “العلاقات التاريخية المتينة” التي تجمع البلدين منذ مؤتمر “باندونغ” سنة 1955، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و أشادت السيدة مولوجي ب “العلاقات التاريخية المتينة” التي تجمع البلدين منذ مؤتمر باندونغ سنة 1955 حيث كانت الجزائر تحت وطأة الاستعمار واستقبلت اندونيسيا حينها “وفدا عن جبهة التحرير الوطني للمشاركة في المؤتمر ما أعطى فرصة للدبلوماسية الجزائرية للظهور في المحافل الدولية”.

و يساهم هذا البعد التاريخي, حسب بيان الوزارة, في “تمتين العلاقات الجزائرية-الإندونيسية ويدفعها مستقبلا إلى مستويات أعلى لاسيما في مجال الثقافة والفنون”.

و أضاف ذات المصدر أن الطرفان ناقشا إمكانية تنظيم “معرض للعادات والتقاليد الإندونيسية” بقصر الثقافة “مفدي زكرياء” خلال الأشهر القادمة, كما إقترحا دراسة مشروع لإبرام اتفاقية إطار للتعاون في ميدان الثقافة والفنون لاسيما في مجال الإقتصاد الإبداعي والصناعات الثقافية وتعزيز التواصل بين المؤسسات الثقافية تحت وصاية الوزارة ونظيرتها الأندونيسية مع الأخذ بعين الاعتبار توصيات أشغال “المؤتمر العالمي للاقتصاد الابداعي” الذي عقد بمدينة “بالي” الاندونيسية مؤخرا.