وزيرة الثقافة توجه رسالة للفنانين والمثقفين

وزيرة الثقافة توجه رسالة للفنانين والمثقفين - الجزائر

وجهت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة رسالة تهاني للفنانين والمثقفين الجزائريين بمناسبة حلول شهر رمضان، داعية إياهم للتشبث بروح التضامن والصبر بسبب انتشار فيروس “كورونا”.

وكتبت بن دودة في الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة في الفايسبوك”: صديقاتي الفنانات، أصدقائي الفنانين، ها هو رمضان شهر العبادات والمحبة وانبعاث العادات الجميلة والقيم السامية والنفحات الروحية يطل علينا من جديد”.

وأضافت المتحدثة:” ينزل رمضان ضيفا علينا ونحن نعيش لحظة عصيبة ملآ بتحديات غير مسبوقة، تحديات وباء قاس، مفترس، ومباغت، تحديات لا تزيدنا إلا تشبثا بروح التضامن والوحدة والصبر والإصرار على تحقيق الانتصار من أجل عودة الحياة إلى مجراها الطبيعي والزاخر”.

وأعربت وزيرة عن حزنها لمدى المشاكل النفسية والاجتماعية التي يعيشها الفنان في مثل هكذا ظروف قائلة :” إني لأشعر بمدى الحرمان الأليم الذي اعتراكم ونغّص عليكم أيامكم وأنتم تفقدون ما كنتم تنوون تحقيقه من مشاريع في هذا الشهر الفضيل، وأنتم تُمتحنون بخسارات قد تنعكس على يومياتكم ويوميات عائلاتكم المعيشية، وإني لأشعر بمرارتكم تجاه وضع صادم لم يكن في حسبان أحد”.

وتابعت في السياق :”وإني لكلي إحساس بتلك الهشاشة التي عقّد من حالها هذا الوباء، حيث لم تكن انعكاساته فقط ليس على وضعكم الاجتماعي وإنما على وضعكم النفسي كذلك، وهذا ما دفع بنا لبذل الجهد الجهيد لحل بعض مشاكلكم بغية منا المشاركة في تخفيف ما تسبب فيه الحال الطارئ من أضرار”.

وأشارت الوزيرة إلى أنها متأكدة “بأنكم لقادرون على رفع التحديات ومواصلة صناعة الفرح وبث تلك الروح المتمثلة في تخصيب الأمل والقدرة على مواصلة إبداعاتكم في ظل تأقلمكم الذكي والخلاق مع صدمة الوباء”.