وزارة المجاهدين تنظم تظاهرة لفائدة الأطفال تحت عنوان “لنغرس الروح الوطنية في نفوس أبنائنا”

وزارة المجاهدين تنظم تظاهرة لفائدة الأطفال تحت عنوان "لنغرس الروح الوطنية في نفوس أبنائنا"

الجزائر- نظمت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق, اليوم السبت بمنتزه الصابلات بالجزائر العاصمة, تظاهرة لفائدة مجموعة من الأطفال تحت عنوان “لنغرس الروح الوطنية في نفوس أبنائنا”, وذلك بمناسبة اليوم الوطني للفنان الذي يصادف الذكرى ال66 لاستشهاد الفنان علي معاشي.

وبالمناسبة, أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق, السيد العيد ربيقة, لدى إشرافه على هذه التظاهرة أن هذا النشاط يندرج “ضمن مجهودات القطاع الرامية  إلى المساهمة في بناء الشخصية الوطنية للحفاظ على الذاكرة الوطنية وفق مبادئ بيان أول نوفمبر 1954”.

وأوضح الوزير بأن كل الأعمال المسطرة من طرف قطاعه “تركز على ضرورة الحفاظ على الذاكرة الوطنية وترسيخها لدى الأجيال الصاعدة”, وذلك –كما قال—وفق “مشروع متكامل” يتناول مختلف الأعمال المتعلقة بالأحداث “المرتبطة بالثورة التحريرية”, إلى جانب “تسليط  الضوء على القيم التي تحلى بها رموز الثورة التحريرية الذين قدموا تضحيات جسام في سبيل استرجاع السيادة الوطنية”.

من جهة أخرى, شدد السيد ربيقة على أهمية الاحتفال باليوم الوطني للفنان الذي يصادف ذكرى استشهاد الفنان علي معاشي, والذي أقره رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, “حفاظا على تاريخ الثورة التحريرية والذاكرة الوطنية”.