وزارة الصحة تطلق حملة تحسيسية حول أهمية التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية

وزارة الصحة تطلق حملة تحسيسية حول أهمية التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية

الجزائر- أطلقت وزارة الصحة, اليوم الخميس, على مستوى منتزه “الصابلات” بالجزائر العاصمة, حملة تحسيسية توعوية حول أهمية التلقيح ضد الانفلونزا الموسمية, وذلك في إطار تعزيز الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الفيروس لسنة 2023-2024 و التي انطلقت في 29 أكتوبر الفارط.

وفي تصريح للصحافة, أوضحت مديرة الوقاية و مكافحة الأمراض المتنقلة بوزارة الصحة, الدكتورة سامية حمادي, أن هذه الحملة التي تدوم ثلاثة أيام, “موجهة خاصة للفئات الأكثر عرضة للخطر, على غرار كبار السن و المصابين بالأمراض المزمنة و النساء الحوامل, و ذلك لتفادي المضاعفات التي قد تؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاة”.

وبعد أن ذكرت أن الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس الإنفلونزا الموسمية لسنة 2023-2024 كانت قد انطلقت في 29 أكتوبر الفارط, أكدت أنها “عرفت تجاوبا كبيرا من طرف المواطنين الذين جاءوا بأعداد كبيرة لتلقي التلقيح”. كما ذكرت أنه تم توفير لهذا الموسم 2 مليون من جرعات التلقيح ضد هذا الداء.

وأشارت السيدة حمادي إلى أن هذه الحملة التحسيسية التوعوية تشكل “فرصة للمواطنين الذين لم يتلقوا التلقيح ضد فيروس الإنفلونزا الموسمية أن يتلقوه على مستوى منتزه الصابلات”, مضيفة أنه سيتم بالمناسبة, التذكير بأهم الإرشادات والاحتياطات الواجب اتخاذها للوقاية وتفادي الإصابة بالعدوى, على غرار ارتداء القناع و غسل اليدين و التباعد الجسدي.

من جانبها, أكدت رئيسة مكتب بمصلحة الوقاية بمديرية الصحة لولاية الجزائر, الدكتورة لعشاب كريمة, أنه في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس الإنفلونزا الموسمية لسنة 2023-2024, “استفادت ولاية الجزائر من 76500 جرعة تلقيح التي تم توزيعها عبر كل مؤسسات الصحة الجوارية للولاية”, مضيفة أن هذه الحملة تلقت “تجاوبا كبيرا” من طرف المواطنين عبر المصالح الصحية الجوارية.

كما لفتت إلى أن تنظيم هذه الحملة المنظمة بمنتزه “الصابلات”, جاءت لتدعيم و تعزيز الحملة الوطنية ضد هذا الداء.