وزارة الشؤون الدينية تطلق الحملة الاعلامية التحسيسية ال 21 لصندوق الزكاة

وزارة الشؤون الدينية تطلق الحملة الاعلامية التحسيسية ال 21 لصندوق الزكاة

الجزائر – أطلقت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، الحملة الاعلامية التحسيسية ال 21 لصندوق الزكاة، حسب ما أكده يوم الخميس لوأج مفتش مركزي بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف ومنسق لجنة الفتوى الوزارية محند أوايدير مشنان.

و في هذا الإطار, أوضح محند أوايدير مشنان, أن هذه الحملة الاعلامية لصندوق الزكاة, تتم بتأطير من الديوان الوطني للأوقاف والزكاة, الذي يعد مؤسسة “اقتصادية واجتماعية”, مشيرا إلى أنه لانجاح هذه العملية يتم استغلال وسائل الاعلام المختلفة لتذكير المحسنين على اهمية هذه الفريضة وفضل وضعها في صندوق الزكاة.

و بالمناسبة, أفاد السيد مشنان أنه إلى جانب وسائل الإعلام ,سيخصص الائمة على مستوى مختلف المساجد الموزعة على التراب الوطني خطب صلاة الجمعة على حث المزكين للتقرب من هذا الصندوق بمختلف الولايات, قائلا : “ستكون الوزارة واسطة بين المزكي والمستحق” مبرزا دور أعيان الزكاة والتوجيه في تحسيس المواطنين بأهمية آداء هذه الفريضة.

و بخصوص الديوان الوطني للأوقاف والعمرة, اعتبر السيد مشنان انه “مكسب” سيعمل بميكانيزمات جديدة, لاسيما وانه رافدا من روافد خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

و أشار بالمناسبة, إلى أنه يجري العمل والتفكير حاليا على “توسيع الوعاء الوقفي ومجالات الوقف لمجالات تتعلق بالرعاية الصحية والعلمية كبناء الجامعات والمراكز العلمية المتخصصة ومجالات اقتصادية أخرى خدمة للمواطن”.