وزارة الثقافة والفنون: فتح باب التسجيلات الأولية للناجحين في باكالوريا فنون وشعب أخرى

وزارة الثقافة والفنون: فتح باب التسجيلات الأولية للناجحين في باكالوريا فنون وشعب أخرى

الجزائر – أعلنت وزارة الثقافة والفنون, اليوم السبت, عن فتح باب التسجيلات الأولية أمام الطلبة الناجحين في شهادة باكالوريا فنون وشعب أخرى للترشح لمسابقة الدخول على مستوى المدارس والمعاهد الوطنية التابعة للقطاع, حسب بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن التسجيلات مفتوحة للطلبة الناجحين في شهادة باكالوريا فنون وشعب أخرى للترشح لمسابقة الدخول لهذه المدارس والمعاهد الوطنية, حيث الأولوية للحاصلين على بكالوريا فنون الذين يكون دخولهم لها بدون مسابقة, ثم الحاصلين على باكالوريا آداب وفلسفة ولغات أجنبية ومن بعدهم الحاصلين على بكالوريا علوم تجريبية, رياضيات, تقني رياضي, تسيير واقتصاد, وكلاهما عن طريق المسابقة.

وذكر البيان أنه بالنسبة لباكالوريا آداب وفلسفة ولغات أجنبية, وكذا باكالوريا علوم تجريبية, رياضيات, تقني رياضي, تسيير واقتصاد فإن التسجيل النهائي يخضع لشرط السن المحدد ب 24 سنة عند 31 ديسمبر 2024 ونتائج المسابقة التي ستجرى على مستوى كل معهد أو مدرسة.

وحسب ذات البيان فإن آخر أجل للتسجيل على مستوى المعهد الوطني العالي للسينما سيكون يوم 1 سبتمبر وذلك عبر البريد الإلكتروني التالي

insc.m0784ca@gmail.com, في حين تم تحديد تاريخ إجراء المسابقة بيوم 17 سبتمبر المقبل (باكالوريا مختلف الشعب).

وفيما يخص التسجيلات على مستوى المعهد العالي لمهن فنون العرض فإن آخر أجل للتسجيل سيكون يوم 1 سبتمبر القادم عبر الرابط التالي:

https://ismas.dz/page_id=1167 أو عن طريق البريد الإلكتروني التالي: inscription.ismas-dz@hotmail.com , فيما ستجرى المسابقة يوم 15 سبتمبر القادم (باكالوريا مختلف الشعب), وتاريخ المقابلة لإختيار التخصص بالنسبة للناجحين في باكالوريا فنون تخصص مسرح ستكون يوم 16 سبتمبر المقبل.

ومن جهة أخرى, حدد يوم 20 سبتمبر القادم كآخر أجل للتسجيل بالمعهد الوطني العالي للموسيقى, حيث يتم التسجيل عبر البريد الإلكتروني: institutmusique@gmail.com, مع تحديد تاريخ إجراء المسابقة بيومي 25 و26 سبتمبر القادم (باكالوريا مختلف الشعب).

كما تم تحديد يوم 5 سبتمبر القادم كآخر أجل للتسجيل على مستوى المدرسة العليا للفنون الجميلة وذلك عبر الموقع التالي: https://gic.esba.dz, بينما ستجرى المسابقة بتاريخ 20 سبتمبر المقبل (باكالوريا مختلف الشعب).