وزارة التربية الوطنية تحيي اليوم العالمي للرياضيات

الجزائر- نظمت وزارة التربية الوطنية, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, لقاء بمناسبة اليوم العالمي للرياضيات تحت شعار “الرياضيات للجميع”.

وخلال هذا اللقاء الذي احتضنته ثانوية الرياضيات “محند مخبي” بالقبة, أكد وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, أن “هذا الحدث العالمي يشكل في كل مرة مناسبة لإبراز المواهب التي تزخر بها المؤسسات التعليمية في الجزائر”, مثمنا النتائج المحققة من طرف التلاميذ الجزائريين المتفوقين في مختلف المسابقات الدولية المتعلقة بمادة الرياضيات, على غرار منافسة أولمبياد الرياضيات العربي عن بعد سنة 2022.

وفي السياق ذاته, ذكر السيد بلعابد بمساعي القطاع الرامية الى تحسين ترتيب الجزائر في الأولمبياد العالمية للرياضيات, مضيفا أن وزارة التربية الوطنية سطرت برنامجا تحضيريا خاصا بالتلاميذ المشاركين في المنافسات الدولية من خلال اعتماد “جملة من الإجراءات غير المسبوقة متعلقة بالجانب التنظيمي والمالي وإجراءات أخرى متعلقة بالتعاون الدولي”.

وبهدف ترقية تعليم الرياضيات في مختلف الأطوار التعليمية وتشجيع الالتحاق بشعبتي الرياضيات وتقني رياضي, أوضح  ذات المسؤول أن القطاع يخصص لمادة الرياضيات “حجما ساعيا مناسبا وبتأطير بيداغوجي في تزايد مستمر”.

وقد تميز هذا اللقاء بعرض أعمال ابتكارية لتلاميذ في تخصص الرياضيات وتقني رياضي, بالإضافة الى نشاطات فنية مختلفة وتكريم تلاميذ متفوقين في مسابقات وطنية ودولية.