وزارة التجارة تعد الجزائريين بسعر لحم بقري -مجمد- دون الـ 750 دينار خلال رمضان

وزارة التجارة تعد الجزائريين بسعر لحم بقري -مجمد- دون الـ 750 دينار خلال رمضان - الجزائر

يما سيتراوح سعر اللحم البقري المستورد “المبرد” ما بين 800 و 1000 دج للكيلوغرام الواحد.

أكد وزير التجارة، سعيد جلاب اليوم السبت  أن السعر المرجعي للحم البقري المستورد “المجمد” لن يتجاوز 750 دج للكيلوغرام الواحد خلال شهر رمضان فيما سيتراوح سعر اللحم البقري المستورد “المبرد” ما بين 800 و 1000 دج للكيلوغرام الواحد.

و قال جلاب في تصريح للصحافة على هامش لقاء وطني مع إطارات وزارة التجارة، أنه تم تحديد أسعار مرجعية و ليست تسقيف، لبعض المواد الواسعة الاستهلاك في رمضان على غرار اللحم البقري المستورد و بعض الخضر كالبطاطا و الطماطم و البصل و الكوسة و الجزر و الخس و فاكهة الموز و كذا الفواكه الجافة و المجففة خدمة للمواطن و لقدرته الشرائية.

و أبرز الوزير في سياق متصل أنه سيتم “الاعلان عن كل هذه الأسعار المرجعية في الأيام الأربعة المقبلة”.

و أوضح أن الأسعار المرجعية تعني فرض أسعار “معقولة” للمنتجين (سواء في التجزئة أو الجملة) و التجار و المستهلكين، مذكرا أنه من أجل تحقيق هذا المبتغى تم حذف الرسم الاضافي على استيراد هذه المواد السالفة الذكر.

و لضمان استمرار تموين الاسواق باللحوم و المواد المختلفة تم إعفاء المستوردين من الالتزام بأجل 30 يوما المفروض من طرف البنك في اطار عمليات الاستيراد.

و افاد الوزير انه سيتم تجنيد فرق من أعوان الرقابة مدعمين بعناصر الأمن الوطني من أجل السهر على” تفريغ المخازن التي يتم تكديس البضائع فيها بهدف المضاربة و رفع الأسعار”.

 

اقرأ المزيد