وزارة الاوقاف الفلسطينية تحذر من ارتفاع وتيرة التحريض الصهيوني تجاه المسجد الأقصى

القدس المحتلة – حذرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية من ارتفاع وتيرة التحريض الصهيوني تجاه المسجد الأقصى المبارك، ودعت أبناء مدينة القدس إلى العمل على المرابطة اليومية والتواجد الدائم داخل هذا المسجد.

جاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة تعقيبا على نشر ما يسمى مجموعة “أمناء الهيكل” الصهيونية المتطرفة، تسجيلا مصورا يظهر احتراق المسجد الأقصى المبارك ومسجد قبة الصخرة، مرفقا بتعليق “قريبا في هذه الأيام”.

وقالت الوزارة إن “الخطورة التي يتضمنها خطاب الكراهية والتدمير للمقدسات الإسلامية أصبحت واضحة ولا تحتاج إلى تدقيق وفحص”, مضيفة أن “هذا الخطاب التدميري الإرهابي المستند إلى جملة أساطير وأكاذيب أصبح يعلن عن أهدافه ومخططاته بشكل واضح وصريح”.

واعتبرت أن ذلك “مؤشر على الدعم السياسي والأمني لهذه المخططات والرؤى من قبل الاحتلال وأجهزته الأمنية, الذي يحمي هذه الفئة الإرهابية خلال الاقتحامات اليومية للأقصى”.

وطالبت وزارة الأوقاف الفلسطينية المجتمع الدولي ب”إيقاف هذا العبث والجنون من قبل هذه الجماعات التي تحظى بدعم سياسي واضح”.

ودعت أبناء مدينة القدس إلى الحذر والانتباه خشية تنفيذ هؤلاء المتطرفين لمخططاتهم والعمل على المرابطة اليومية والتواجد الدائم داخل المسجد الأقصى.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية حذرت بدورها -في بيان نشرته عبر حسابها على فيسبوك- “من مغبة ارتكاب المنظمات اليهودية المتطرفة جريمة كبرى ضد الأقصى”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنها “ليست المرة الأولى التي يتم فيها التحريض من قبل ما يسمى ب”اتحاد منظمات جبل الهيكل” على المسجد الأقصى المبارك، حيث يتم الترويج باستمرار لصورة الهيكل المزعوم مكان قبة الصخرة”.

‏وأضاف البيان أن “الوزارة تنظر بخطورة بالغة لهذا التحريض المتواصل، خاصة أنه يترافق مع التصعيد الحاصل في قتحامات المسجد من قبل المتطرفين اليهود وأداء صلوات تلمودية وطقوس دينية في باحاته وبشكل غير مسبوق، خاصة السجود الملحمي والنفخ بالبوق والأشكال المختلفة من الرقصات ورفع علم” الكيان الصهيوني وغيرها.