وزارة الأسرى والمحررين في غزة تؤكد تحويل سلطات الاحتلال سجونها إلى مقابر للقتل والتعذيب

غزة – قالت وزارة الأسرى والمحررين في غزة, الجمعة, إن سلطات الاحتلال الصهيوني حولت السجون والمعتقلات إلى “مقابر للقتل والتعذيب” باستخدام أبشع الوسائل وأشدها تنكيلا بشكل يخالف كل قواعد القانون الدولي والإنساني.

وأكدت الوزارة, في بيان, أن ما يكشف يوميا من صور وتقارير وما يجمع من إفادات من أسرى محررين عن حالة أوضاع الأسرى الفلسطينيين داخل سجون ومعتقلات الاحتلال, هو جزء يسير من الصورة البشعة والقاتمة تجاه ما يتعرضون له بشكل متواصل ومستمر من قتل وتعذيب وتنكيل وترهيب وحشي يفوق الخيال والتصور.

و جددت مطالباتها إلى المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر أن يكون لها دور فاعل في وضع حد لهذه الممارسات البشعة التي تمارس على الأسرى والعمل على تطبيق قواعد القانون الدولي والإنساني في التعامل مع الأسرى والسماح بزيارتهم وتفقد أحوالهم.

 ونددت بمقاطع الفيديو المسربة من سجن “مجدو” التي تظهر تنكيل قوات الاحتلال الصهيوني بالأسرى الفلسطينيين وترهيبهم بالكلاب البوليسية, بينما يظهر عشرات الأسرى ممددين على الأرض وأيديهم مقيدة خلف ظهورهم, ومستلقين على بطونهم, بينما تقوم عناصر أمن صهيونية بترويعهم بالكلاب.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال نحو 9900 أسير, يضاف إليهم أسرى من غزة اعترف بهم الاحتلال عقب اعتقالهم خلال الحرب وصنفهم بـ”مقاتلين غير شرعيين” وعددهم 1584, بالإضافة إلى عدد غير معروف في المعسكرات التابعة لجيش الاحتلال.

اقرأ المزيد