ورقلة: حوالي مائة مؤسسة قامت باستخراج شهادتي أداء المستحقات والانتساب عن بعد 

ورقلة – قامت حوالي مائة مؤسسة بالجهة الجنوبية الشرقية من الوطن باستخراج وفي ”ظرف وجيز” شهادتي أداء المستحقات والانتساب عن بعد، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى الوكالة الجهوية للصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري.

وأوضح المدير الجهوي للصندوق، عبد المنعم دهان خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الأربعاء بمقر الوكالة المعنية خصصت للتعريف بالخدمتين الإلكترونيتين الجديدتين اللتين أطلقهما في مستهل الشهر الجاري الصندوق ”أن هناك حوالي مائة مؤسسة ينشط أغلبها في مجالات البناء والأشغال العمومية وبالري قامت خلال الفترة المنحصرة ما بين 4 و8 فبراير الجاري باستخراج شهادتي أداء المستحقات والانتساب عن بعد بفضل هاتين الخدمتين الإلكترونيتين الجديدتين”.

وتتوزع المؤسسات المشار إليها والمنتسبة للصندوق على تسع ولايات بالجنوب والجنوب الشرقي للوطن وهي تمنراست والوادي وايليزي والمغير وتوقرت وان صالح وان قزام وجانت و ورقلة، استنادا إلى نفس المصدر.

ويندرج هذا الإجراء في إطار المنهجية التي دأب الصندوق على إتباعها منذ عدة سنوات والمتمثلة في السير في طريق رقمنة خدماته واستحداث بيئة وعلاقة عمل صحية لفائدة منتسبيه من خلال تمكينهم من الحصول على مختلف الخدمات التي تقدمها هذه الهيئة العمومية بشكل سريع ودون عناء التنقل إلى مقرات مختلف الوكالات الجهوية أو الولائية، مثلما جرى شرحه.

وبإضافة هاتين الخدمتين الإلكترونيتين الجديدتين أصبح الصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري  يتوفر في المجموع على 13 خدمة رقمية مستحدثة من بينها ثماني خدمات استحدثت خلال السنوات الثلاث الأخيرة، كما أشير إليه.

 

اقرأ المزيد