ورقلة/حج 2023م/1444هـ : مغادرة أول فوج من الحجاج نحو البقاع المقدسة

ورقلة/حج 2023م/1444هـ : مغادرة أول فوج من الحجاج نحو البقاع المقدسة

ورقلة – توجه أول فوج من حجاج ولايات جنوب شرق الوطن الجمعة ليلا إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج لموسم (2023ميلادي/1444 هجري)، في أول رحلة ذهابا انطلاقا من مطار ”عين البيضاء” بورقلة،كما لوحظ.

و قد نقل هذا الفوج الأول من ضيوف الرحمان بتعداد 300 حاجا وحاجة على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، حيث جرت مراسم توديعهم بحضور السلطات الولائية.

و وضعت تسهيلات من قبل مصالح شرطة الحدود والجمارك الجزائرية لفائدة الحجاج لاستكمال إجراءات المغادرة، إلى جانب تجنيد أعوان الحماية المدنية ومتطوعي الهلال الأحمر الجزائري وجمعيات خيرية لضمان السير الحسن لهذه العملية.

و برمجت 13 رحلة جوية نحو البقاع المقدسة من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية انطلاقا من مطار “عين البيضاء” بورقلة لنقل أفواج من حجاج ولايات ورقلة وغرداية وتمنراست و إيليزي والوادي وجانت وتوقرت والمنيعة والمغير و إن صالح لأداء مناسك الركن الخامس في الإسلام، كما أفادت المديرية الجهوية لذات الشركة.

و تتواصل رحلات الذهاب خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 16 يونيو الجاري لنقل نحو 3.900 حاجا بمعدل 290 راكبا في كل رحلة نحو مطاري المدينة المنورة وجدة، فيما برمجت رحلات العودة نحو مطار “عين البيضاء” بورقلة في الفترة الممتدة من 7 إلى 22 يوليو القادم، وفق ذات المصدر.

و تم الترخيص لثلاث (3) وكالات سياحة وأسفار معتمدة لمرافقة وضمان التكفل بالحجاج على مستوى ولاية ورقلة، كما أشير إليه.

اقرأ المزيد