ورقلة : بلعريبي يشدد على الإسراع في توزيع 4000 إعانة للسكن الريفي

ورقلة : بلعريبي يشدد على الإسراع في توزيع 4000 إعانة للسكن الريفي

ورقلة – شدد وزير السكن والعمران والمدينة, محمد طارق بلعريبي اليوم الثلاثاء بورقلة, على ضرورة الإسراع في تسليم 4.000 إعانة للسكن الريفي التي تأخر توزيعها عبر بلديات الولاية.

وأكد الوزير الذي كان برفقة وزير الشباب والرياضة, عبد الرحمان حماد , لدى إشرافهما على تدشين القطب العمراني الجديد 2.000 سكن في إطار زيارة العمل التي يقومان بها إلى الولاية “أنه يتعين الإسراع في تسليم 4.000 إعانة للسكن الريفي التي تأخر توزيعها على مستوى بلديات ولاية ورقلة”, مشيرا في هذا الصدد أنه سيتم التعاون مع السلطات الولائية لإيجاد حل لهذه الوضعية في “أقرب الآجال”.

ودعا السيد بلعريبي رؤساء البلديات المعنية إلى الإسراع في إعداد قوائم المواطنين الذين يستحقون هذه الإعانات لتمكينهم من الشروع في إنجاز سكناتهم.

ويقع القطب العمراني الجديد 2.000 وحدة ضمن برنامج السكن العمومي الإيجاري لديوان الترقية والتسيير العقاري بمنطقة البكرات ببلدية عين البيضاء, حيث تم ربطه بمختلف الشبكات (الكهرباء والغاز الطبيعي والمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والإنارة العمومية ), إلى جانب فتح طرقات , وأشغال التهيئة , حسب البطاقة التقنية للمشروع .

كما جرى تزويد هذا القطب العمراني بنظام تصريف المياه المستعملة الذي يتضمن إنجاز قنوات الضخ على مسافة 26,5 كلم ومحطتين للضخ ومحطة لمعالجة المياه المستعملة, و إنجاز مصب رئيسي يبعد على مسافة  13 كلم من المحيط العمراني, حيث تسجل تلك المشاريع نسب متفاوتة في تقدم الأشغال, حسب الشروحات المقدمة للوفد الوزاري.

ويحتوي القطب العمراني الجديد على عدة مشاريع لتجهيزات عمومية أخرى توجد على وشك استكمالها , ويتعلق الأمر بثانوية وملحقة إدارية و وكالة بريدية وقاعة علاج وسوق جواري, مثلما جرى شرحه.

وبذات الموقع أشرف الوفد الوزاري أيضا على تدشين إبتدائية التي تحمل إسم المجاهد “ماضوي بن محمد بن إبراهيم” , ومتوسطة التي تحمل إسم المجاهد “سعودي بلقاسم بن السايح “.

ويواصل وزير السكن والعمران والمدينة زيارته إلى الولاية بتفقد موقع 2.400 سكن عمومي ايجاري بحي بامنديل (الضاحية الغربية لمدينة ورقلة), حيث ستقدم له عروض حول مشاريع لحصص سكنية ضمن ذات الموقع.

اقرأ المزيد