ورقلة : برنامج سكني جديد بـ 5000 وحدة لفائدة الولاية

ورقلة : برنامج سكني جديد بـ 5000 وحدة لفائدة الولاية

ورقلة – أعلن وزير السكن و العمران والمدينة محمد طارق بلعريبي اليوم الثلاثاء أن ولاية ورقلة استفادت من برنامج سكني جديد قوامه 5000 وحدة من مختلف الصيغ .

وأوضح الوزير الذي كان برفقة وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد في ندوة صحفية نشطها الوزيران في ختام زيارتهما إلى الولاية ” أن ولاية ورقلة استفادت من برنامج سكني جديد بـ5.000 سكن من مختلف الصيغ , من بينها 3.000 وحدة من نمط السكن الريفي و 2.000 وحدة بصيغة السكن العمومي الإيجاري”.

وأشار السيد بلعريبي بالمناسبة الى أن ولاية ورقلة كانت قد استفادت خلال الفترة الممتدة بين سنتي 2020 و 2024 على ما مجموعه 28.130 وحدة من مختلف الصيغ  .

كما استفادت الولاية خلال نفس الفترة من مبلغ مالي بقيمة 5ر8 مليار دج الذي استغل لتهيئة الأقطاب السكنية الجديدة بالولاية , حيث تشمل الأشغال إنجاز كافة الشبكات الضرورية من المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والكهرباء و الغاز, مثلما أشار إليه وزير القطاع .

وذكر أن الولاية كانت قد استفادت أيضا ما بين سنتي 2020 و 2024 من عمليات تنموية لإنجاز 17 مرفقا عموميا بقيمة مالية قدرت بـ 2ر5 مليار دج, موضحا أن كل تلك المبالغ المالية تعكس مدى الإهتمام الذي توليه السلطات العليا للبلاد لهذه الولاية , و ذلك في إطار الإستجابة لإنشغالات المواطنين سيما ما تعلق منها بالطلب على السكن .

وأعرب وزير السكن والعمران والمدينة بالمناسبة عن “ارتياحه” لوتيرة الأشغال التي تسجلها مشاريع السكن بالولاية, مشيرا في هذا الصدد على سبيل المثال الى أن مشروع 2.400 سكن الذي أعطيت إشارة انطلاقه مطلع 2024 , قد تم إنجاز منه إلى حد الآن 400 وحدة, وهي جاهزة للتوزيع في 5 يوليو القادم , وهي فترة وجيزة –كما أضاف الوزير- ”والتي تعكس مدى التحدي الذي تم رفعه بهذا الخصوص بفضل إرادة الشباب من مهندسي القطاع وشركائه” .

اقرأ المزيد