ورقلة/ اليوم الوطني للسياحة: منشأة فندقية جديدة تدعم في القريب هياكل لإستقبال بالولاية 

ورقلة – يرتقب أن تتدعم شبكة الهياكل الفندقية بولاية ورقلة باستلام فندق جديد الذي سيدخل حيز الخدمة في أواخر شهر يوليو القادم، حسبما أفادت اليوم الأحد مصالح الولاية.

وتأتي هذه المؤسسة الفندقية (240 سريرا) التي تتوفر على كافة المرافق التي تضمن الراحة لزوار الولاية لتدعم الحظيرة الفندقية لتصل إلى 29 مؤسسة فندقية، كما استفيد خلال إحياء اليوم الوطني للسياحة (25 يونيو) الذي حمل هذه السنة شعار “السياحة في قلب الجزائر المعاصرة”.

وفي هذا الصدد، أكد والي الولاية مصطفى أغامير، على هامش إشرافه على افتتاح معرض للصناعة التقليدية والحرف الذي نظم بذات الفندق الجديد بمشاركة وكالات السياحة والأسفار وبعض الفنادق، أن من شأن هذا الاستثمار السياحي للقطاع الخاص تفعيل وتثمين النشاط السياحي بولاية ورقلة، خاصة أن هذه الأخيرة تزخر بمقومات طبيعية تجعل منها وجهة سياحية مفضلة للزوار من داخل و خارج الوطن.

وسلمت بالمناسبة إلى مدير ذات الهيكل الفندقي، أحمد توهامي، رخصة الاستغلال، إلى جانب تكريم ثلاث وكالات سياحية نظير جهودها المبذولة للترويج للوجهة السياحية للولاية خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وينتظر القطاع استلام أربعة منشآت فندقية أخرى توجد في طور الإنجاز على مستوى الولاية، كما أفاد من جهته مدير السياحة والصناعة التقليدية عبد الحفيظ بوضفة.

وفي سياق متصل فقد سجلت الهياكل الفندقية بولاية ورقلة منذ أكتوبر المنصرم استقبال ما يزيد عن 67 ألف زائر من داخل الوطن و 405 سائحا أجنبيا في إطار موسم السياحة الصحراوية وسياحة الأعمال، مثلما أشير إليه.

وبهدف ترقية السياحة وتوفير اليد العاملة المؤهلة بمنشآت الاستقبال، يرتقب فتح معهد وطني متخصص في الفندقة والسياحة بورقلة الذي بلغت نسبة تقدم ورشاته 99 بالمائة، مثلما ذكر بدوره مدير التكوين والتعليم المهنيين أحمد بلخادم على هامش اختتام السنة التكوينية 2022/2023.

اقرأ المزيد