ورقلة /اليوم العالمي للبيئة : حملة تحسيسية حول أخطار إستخدام البلاستيك

 

ورقلة – نظمت حملة تحسيسية حول أخطار إستخدام المواد البلاستكية على الإنسان و البيئة يوم الإثنين بولاية ورقلة في إطار إحياء اليوم العالمي للبيئة (5 يونيو)، حسبما علم لدى مسؤولي مديرية البيئة.

و تم في هذا الإطار تنشيط ندوة حول خطورة استخدام المواد البلاستيكية و سبل إيجاد حلول للتلوث بالمواد البلاستيكية التي تضر بالصحة والإقتصاد والبيئة إلى جانب عرض مشاريع بحثية من إعداد طلبة قسم البيولوجيا بجامعة قاصدي مرباح بورقلة و بعض المشاريع المنجزة في إطار تدوير المواد البلاستيكية لأطفال النوادي الخضراء للمؤسسات التربوية ، وفق ما صرحت لـ”وأج” مديرة البيئة فاطمة بزين.

كما تخللت الحملة عرض ملصقات و لافتات تحسيسية حول أخطار استخدام المواد البلاستيكية وشرح رموز وأنواع البلاستيك، وتوزيع مطويات على المواطنين و أكياس ورقية على المخابز و الصيدليات وغرس ثقافة نظافة المحيط، مثلما جرى شرحه.

و بالمناسبة دعا الأمين العام للولاية أحمد بن يوسف إلى تشجيع الشباب على إنشاء تعاونيات في مجال الرسكلة و إعادة تدوير البلاستيك و استحداث وحدات إنتاجية لتصنيع الأكياس الورقية، حيث تفتقر الولاية لهذا النوع من الوحدات الإنتاجية.

و تهدف هذه الحملة التحسيسية التي نظمت بالمركز الثقافي الإسلامي بورقلة بمشاركة عدة قطاعات على غرار محافظة الغابات والجامعة و النوادي الخضراء و جمعيات ناشطة في المجال البيئي إلى غرس ثقافة العناية بالبيئة ومكافحة كافة أشكال التلوث بما يساعد على تحقيق تنمية مستدامة، حسب المنظمين.