ورقلة: السيد بن براهم يطلع على نشاط تموين المواطنين بالمواد الغذائية

ورقلة: السيد بن براهم يطلع على نشاط تموين المواطنين بالمواد الغذائية

ورقلة – اطلع رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني نور الدين بن براهم اليوم الثلاثاء على سير عملية تموين المواطنين بمدينة ورقلة بالمواد الغذائية الأساسية على مستوى مركز بيع المواد الغذائية التابع لمطاحن ”الواحات” بتوقرت.

وتلقى السيد بن براهم في مستهل هذه الزيارة إلى الولاية شروحات وافية حول نشاط المركز بخصوص تزويد المواطنين بمختلف المواد الغذائية الأساسية سيما خلال الشهر الفضيل .

ويضمن المركز تموين المواطنين بالمواد الغذائية بأسعار مقننة , على غرار السميد و الدقيق (الفرينة) و الزيت و العجائن و البقول الجافة التي يمكن اقتناؤها دون عناء التنقل إلى مناطق أخرى, مثلما أوضح المدير العام لمطاحن ”الواحات” عمار معمري.

وفي سياق متصل فقد تم هذا اليوم أيضا فتح مركز للتموين بالمواد الغذائية على مستوى دائرة أنقوسة (غرب عاصمة الولاية), فيما تم فتح قبل حلول شهر رمضان المبارك مركز مماثل بدائرة حاسي مسعود (80 كلم جنوب/شرق ورقلة), على أن يتم في القريب فتح مركز توزيع آخر بدائرة سيدي خويلد, مثلما ذكر السيد معمري.

ويتوخى من استحداث هذا النوع من مراكز التوزيع إلى تمكين المواطنين عبر مختلف مناطق الولاية من اقتناء حاجياتهم من المواد الغذائية بأسعار معقولة, كما تم شرحه .

ويواصل رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني زيارته لولاية ورقلة التي تندرج في إطار متابعة و مرافقة العمليات التضامنية و الجمعيات الناشطة خلال شهر رمضان المبارك بمعاينته في الفترة المسائية تحضير مائدة إفطار بعاصمة الولاية بمبادرة من فعاليات المجتمع المدني.