ورقلة: إطلاق أشغال صيانة 50 كلم من الطريق الوطني رقم 51

ورقلة: إطلاق أشغال صيانة 50 كلم من الطريق الوطني رقم 51

ورقلة – أطلقت اليوم الخميس أشغال صيانة 50 كلم من الطريق الوطني رقم 51 في شطره الرابط بين ولايتي ورقلة و المنيعة , كما أفادت مصالح الولاية.

ورصد لهذا المشروع الذي أسندت أشغاله إلى المؤسسة الوطنية للأشغال العمومية غلاف مالي يفوق 5ر1 مليار دج في إطار البرنامج القطاعي للتنمية , حيث حددت آجال لا تتجاوز 11 شهرا لاستكمال هذا الشطر من ذات المحور الذي سبق له و أن استفاد خلال السنة المنصرمة من عمليات مماثلة مست مسافة  إجمالية قدرها 30 كلم , حسب الشروحات المقدمة إلى والي ورقلة عبد الغني فيلالي لدى إعطاءه إشارة انطلاق هذه الأشغال.

ويمتد الطريق الرابط بين الولايتين على مسافة إجمالية تقدر ب305  كلم منها 142 كلم تقع بإقليم ولاية ورقلة , و 163 كلم بإقليم ولاية المنيعة , حيث كان قد استفاد ما بين سنتي 1999 و 2006 من عدة عمليات لإعادة تأهيله , كما أوضحت مصالح قطاع الأشغال العمومية.

وفي هذا الصدد أشار والي ورقلة إلى أن إعادة تأهيل هذا الطريق الحيوي يندرج في إطار العمليات التنموية الكبرى الرامية إلى تجديد و صيانة شبكة الطرق الوطنية العابرة للولاية , موضحا في ذات السياق أنه برمجت أيضا مسافة 10 كلم جديدة التي سيتم إنجازها لاحقا.

وتكتسي هذه المنشأة القاعدية أهمية كبيرة بخصوص الربط بين ولايات الجنوب الشرقي وشرق الوطن وولايات الجنوب الغربي وأيضا الجنوب الكبير , كما ستفتح آفاقا واعدة للاستثمار في مختلف الميادين الزراعية والسياحية, فضلا عن تسهيل سيولة حركة المرور من خلال ضمان شروط الأمن والسلامة لمستعمليها.

اقرأ المزيد