ورقلة: أزيد من 3200 طفل يستفيدون من مخيمات صيفية بالمدن الساحلية

ورقلة – يستفيد ما لا يقل عن 3250 طفل من ولاية ورقلة من برنامج المخيمات الصيفية برسم موسم الاصطياف 2024, حسب ما علم اليوم الإثنين من مديرية الشباب والرياضة بالولاية.

وأوضح مدير القطاع, عبد الباسط عون, على هامش انطلاق موسم الاصطياف بالمسبح النصف أولمبي 18 فبراير بعاصمة الولاية, أن هؤلاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 سنوات و 14 سنة يتوزعون على 800 مستفيد, وهي الحصة الممنوحة للولاية من طرف الوزارة الوصية, حيث انطلقت مؤخرا أول دفعة تتكون من 100 طفل إلى مركز قضاء العطل بمدينة القل بولاية سكيكدة .

كما توجد حصة أخرى من بين العدد الإجمالي المشار إليه مخصصة لولاية ورقلة وتضم 1.000 مستفيد, والتي من المنتظر أن تتوجه على شكل عدة دفعات إلى ولايات كل من تيزي وزو وبجاية وعنابة والطارف وسكيكدة, مثلما جرى توضيحه.

وستقوم 29 من الجمعيات الشبانية المحلية بتنظيم مخيمات صيفية تقام بولاية عين تيموشنت, حيث من المتوقع أن يستفيد منها 1.450 طفل, استنادا لمدير الشباب الرياضة لولاية ورقلة .

وأشار السيد عون إلى أنه جرى ضبط كافة القواعد والشروط التنظيمية الضرورية التي يجب أن تلتزم بها الجمعيات المعنية بتطبيقها لضمان التكفل الجيد بالأطفال.

تجدر الإشارة إلى أن مراسم انطلاق موسم الاصطياف بولاية ورقلة تميزت بتنظيم على مستوى المسبح شبه ا لاولمبي 18 فبراير بورقلة تمرين تطبيقي من طرف اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري حول كيفية تقديم الإسعافات الأولية لأشخاص مفترضين تعرضوا للغرق.

كما عرضت مصالح الحماية المدنية من جهتها مجموعة من التجهيزات والمعدات التقنية التي تستخدم من طرف أعوان هذا السلك في الإنقاذ والبحث عن الأشخاص الذين يتعرضون للغرق.

وشهد نفس المرفق الرياضي تنظيم معرض قدمت من خلاله مجموعه من الملصقات الحائطية التي تتطرق ضمن مضامينها إلى المضار المتعددة لآفة المخدرات وسبل الوقاية منها.