ورقلة: أبواب مفتوحة وزيارة موجهة حول الرياضة العسكرية 

ورقلة – نظمت أبواب مفتوحة وزيارة موجهة حول الرياضة العسكرية اليوم الخميس احتضنها المركب الرياضي الجهوي العسكري “الشهيد علي بن زيان” بالناحية العسكرية الرابعة (ن ع4 ورقلة).

ولدى إشرافه على افتتاح هذه التظاهرة الإعلامية نيابة عن قائد الناحية العسكرية الرابعة، أوضح رئيس أركان ذات الناحية اللواء سماعين. ش أن هذه الأبواب المفتوحة تهدف إلى التعريف بالرياضة العسكرية وبالإنجازات المحققة من طرف رياضيي الناحية العسكرية الرابعة في مختلف الأنواع الرياضية.

وأضاف أن التظاهرة “تندرج في إطار تمتين العلاقة بين المؤسسة العسكرية وعمقها الشعبي و انفتاح الجيش الوطني الشعبي على كافة فئات المجتمع، وهي تعكس الصورة الحقيقية لجيشنا كمؤسسة جمهورية عصرية و محترفة”.

ونظمت بذات المناسبة استعراضات للمنتخبات الرياضية الجهوية العسكرية لذات الناحية و ذلك في عدد من أنواع الرياضات القتالية من ضمنها الجيدو و التايكواندو والكاراتي ـ دو و الكوكسول.

وتابع الحضور الذين كان من بينهم تلاميذ المؤسسات التربوية تلك الاستعراضات باهتمام كبير وتجاوب معها.

وجرى ضمن هذه الأبواب المفتوحة على الرياضة العسكرية تنظيم معرض بقاعة الرياضات للمركب الرياضي الجهوي العسكري، تم من خلال الصور الفوتوغرافية المقدمة تسليط الضوء على شتى الأنشطة الرياضية لمختلف المنتخبات الجهوية العسكرية بالناحية العسكرية الرابعة.

كما اشتمل المعرض على عينات من مختلف الوسائل والتجهيزات الرياضية، فضلا عن عرض أيضا معدات طبية كتلك الخاصة بالتعقيم وإعادة التأهيل الوظيفي.