وثائق تكشف تعرض موظفي الأمم المتحدة في فلسطين لحملات صهيونية ممنهجة من المضايقات

لندن – ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن موظفي الأمم المتحدة الذين يعملون في الضفة الغربية المحتلة يتعرضون لحملة ممنهجة من العرقلة والمضايقات من قبل الجيش والسلطات الصهيونية منذ بداية العدوان على غزة قبل خمسة أشهر، وذلك وفقا لوثائق داخلية تابعة للأمم المتحدة حصلت عليها الصحيفة.

و وفقا للصحيفة تُسجل الوثائق – التي نقلتها “الغارديان” الثلاثاء, مئات الحوادث التي تتراوح بين تعصيب أعين موظفي الأمم المتحدة وضربهم عند نقاط التفتيش، واستخدام القوات الصهيونية لمنشئات الأمم المتحدة كمواقع لإطلاق النار أثناء الغارات على مخيمات اللاجئين التي تم فيها قتل العديد من الفلسطينيين.

و بحسب “الغارديان”، فقد تم تجميع الوثائق من قبل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل فلسطين (الأونروا)، التي قدمت الخدمات الأساسية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة لعقود من الزمن.

و قالت جولييت توما، المتحدثة باسم الأونروا، إن الأحداث التي وقعت في الضفة الغربية – حيث تدير الوكالة 96 مدرسة و43 عيادة صحية لـ871 ألف لاجئ مسجل – المفصلة في الوثائق الداخلية كانت “جزءا من نمط أوسع من المضايقات التي نشهدها ضد الأونروا في الضفة الغربية والقدس”.

اقرأ المزيد