وارسو تطالب الكيان الصهيوني بتوضيحات حول الغارة التي استهدفت عمال إغاثة أجانب ومن بينهم بولندي

وارسو – كشف وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي, اليوم الثلاثاء, عن طلبه توضيحات من الكيان الصهيوني حول الغارة التي نفذها الأخير وأسفرت عن مقتل 7 عمال إغاثة أجانب من بينهم بولندي, في منظمة “وورلد سنترال كيتشن” الإغاثية الأمريكية.

وقال رادوسلاف سيكورسكي, في منشور على منصة “إكس” (تويتر سابقا), إنه طالب شخصيا من مسؤولي الكيان الصهيوني “توضيحات عاجلة”, لافتا إلى أن بلاده “تعتزم إجراء تحقيقها الخاص”.

ويذكر أن منظمة “وورلد سنترال كيتشن” التي تتخذ مقرا في الولايات المتحدة, كانت قد أعلنت في بيان صحفي عن مقتل سبعة عناصر من فريقها في غزة بغارة نفذتها طائرات الكيان الصهيوني الحربية, مشيرة إلى أنه بين الضحايا مواطنين “من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ومواطن يحمل الجنسيتين الأمريكية والكندية وفلسطيني”.

وتشارك المنظمة بشكل نشط منذ بدء عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة, في 7 أكتوبر الماضي, في عمليات الإغاثة ولاسيما بتوزيع وجبات غذائية على المواطنين في القطاع.

ويشار إلى أنه في حصيلة غير نهائية, ارتفع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة, إلى غاية يوم أمس الاثنين, إلى 32,916 شهيدا, أغلبيتهم من الأطفال والنساء, إضافة إلى 75,494 مصابا, فيما لا يزال آلاف الفلسطينيين في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات.

اقرأ المزيد