وأج:”أبواق إعلامية تابعة للوبيات فرنسية” تحاول تسويد صورة الجزائر مجددا !

وأج:”أبواق إعلامية تابعة للوبيات فرنسية” تحاول تسويد صورة الجزائر مجددا ! - الجزائر

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم السبت برقية خاصة تهاجم فيها ما أسمته”أبواق إعلامية تابعة للوبيات فرنسية” التي تقوم بتسويد صورة الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.
و جاء في البرقية: “معركة الرئيس تبون ضد الفساد لم ترق للجميع، ابتداء من القوة الاستعمارية السابقة التي كانت على وفاق مع مدمري الجزائر فالمصالح الاقتصادية لفرنسا لطالما حظيت بالحماية والرعاية من قبل نظام بيروقراطي وقوى غير دستورية باعت الجزائر كقطع غيار للوبيات الفرنسية”.
و أضافت: ” من أجل ذلك فان الأبواق الإعلامية لتلك اللوبيات الفرنسية، ما فتئت تقوم وباستمرار بتسويد صورة الجزائر، إذ يبدو أنهم مصابون بالعمى من حيث أنهم لا يبصرون إلا القطارات المتأخرة في حين أن هناك قطارات عديدة تأتي في وقتها”.
“كما أن الاقتصاد الجزائري قد تعافى وتحرر من تلك اللوبيات التي لازالت وبعد 60 سنة تتحسر على الفردوس المفقود، متسائلة عن سبب الاستمرار في الكذب من خلال الترويج لفكرة أن الاقتصاد الجزائري يعاني من صعوبات جمة؟ في حين أن الصعوبات الاقتصادية ملموسة في فرنسا التي يوجد نصف سكانها في معاناة اجتماعية، لافتة إلى أن ان “36 % من الفرنسيين يعانون من صعوبات مالية و20 % لا يتغذون بانتظام”، حسبما أكده وزير فرنسي سابق للصناعة في حديث لمجلة اقتصادية”، تضيف البرقية
و أخيرا:”الرئيس تبون لم يتوانى في انتقاد التقاعس والحذر الزائف لبيروقراطية متحجرة، أدت إلى خلق اقتصاد مافياوي واقتصاد فساد، تطور وتقوى خلال عديد السنوات”..”لكن النظام السياسي-الإعلامي الفرنسي لم يحط علما بالمعطيات الجديدة في الجزائر، وهو ما يغذي استياء كبيرا ضد فرنسا لدى الشعب الجزائري الموحد خلف رئيسه وجيشه”.