”هيبروك” ستمتلك أكثر من 75 بالمائة من أسهم الشركة الرياضية لمولودية وهران

''هيبروك'' ستمتلك أكثر من 75 بالمائة من أسهم الشركة الرياضية لمولودية وهران

وهران – يرتقب أن تمتلك شركة ”هيبروك” للنقل البحري للمحروقات والتابعة لمجمع سوناطراك أكثر من 75 بالمائة من أسهم الشركة الرياضية ذات الأسهم لمولودية وهران، وهي العملية التي ستسمح بنقل ملكية النادي إلى هذه الشركة ”بعد أسبوعين على أقصى تقدير”، حسبما أعلن عنه اليوم الأربعاء والي وهران سعيد سعيود.

وأوضح ذات المسؤول في ندوة صحفية عقدها بمقر الولاية أن مالكي أغلبية أسهم الشركة الرياضية للنادي الناشط في الرابطة الأولى لكرة القدم قد تنازلوا عن حصصهم ”بشكل مجاني” لصالح النادي الهاوي الذي سيقوم بدوره بمنح تلك الأسهم لفائدة شركة ”هيبروك” للحصول على ملكية المولودية.

وتقرر عقد جمعية عامة للمساهمين في الشركة الرياضية للنادي الوهراني غدا الخميس من أجل ترسيم تنازل كافة المساهمين، وفي مقدمتهم أصحاب الأغلبية، على غرار الرئيسين السابقين يوسف جباري ومحمد بلحاج، عن أسهمهم، ”في خطوة أولى لمباشرة الإجراءات الإدارية المعمول بها لنقل ملكية النادي إلى هيبروك”، وفق ما أكده الوالي.

كما نوه ذات المتحدث بنتائج الاجتماع الثاني الذي جمع مسيري مولودية وهران ونظرائهم من ”هيبروك” صباح اليوم، مضيفا أنه سمح ”بقطع خطوة عملاقة” في طريق التوقيع النهائي لنقل ملكية النادي إلى الشركة المعنية، ”التي سيكون تحت تصرفها كل الوثائق الإدارية والمالية اللازمة بداية من الأسبوع المقبل تحضيرا للتوقيع على الاتفاق النهائي”.

وفي السياق نفسه، طمأن السيد سعيود بأن ملف ديون النادي ”لن يكون عائقا” أمام ترسيم إلحاق مولودية وهران بشركة ”هيبروك”، مجددا التزامه بمواصلة دعم المولودية ماليا في هذه الفترة الانتقالية التي تسبق إشراف شركة النقل البحري للمحروقات على النادي.

من جهته، قال المدير العام بالنيابة لهيبروك، السيد عبوط، أن شركته تستعد لبدء عهد جديد مع ”الحمراوة” بعدما كان يربطها بهم عقد إشهار فقط منذ 2018، مثنيا على ”النية الصادقة للمساهمين الذي تنازلوا عن أسهمهم مجانا”.

كما التزم ذات المسؤول بإرجاع مولودية وهران إلى سالف عهدها، ”من خلال الاعتماد بشكل خاص على التكوين، بناء على توجيهات الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك”.

وعبر رئيس النادي الهاوي بالنيابة لمولودية وهران، بشير سبع، عن تفاؤله بمستقبل نادي ”الباهية” مؤكدا أن مشاكل الأخير سيتم حلها بفضل قدوم شركة ”هيبروك”، ما يسمح بالتطلع إلى استعادة أمجاد الفريق بأمل كبير، على حد تعبيره.

وهو ذات الانطباع الذي ذهب إليه الرئيس السابق للمولودية، يوسف جباري، الذي حضر الاجتماع الثاني رفقة أحمد بلحاج، حيث ثمن النقل المرتقب لملكية النادي إلى ”هيبروك”، “مما سيسمح بالتطلع إلى عودة النادي بقوة على الساحتين الوطنية والدولية”.

اقرأ المزيد