هياكل قطاع الصحة على “أهبة الاستعداد” للتعامل مع الطوارئ خلال موسم الصيف

الجزائر – أكد وزير الصحة, عبد الحق سايحي, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, أن مختلف هياكل قطاع الصحة على “أهبة الاستعداد” للتعامل مع الطوارئ التي قد تحدث خلال موسم الصيف.

وفي كلمة له خلال إشرافه على أشغال لقاء تقييمي حول التحضيرات لموسم الاصطياف 2024, أوضح السيد سايحي أن مخطط العمل الذي أعده القطاع تحسبا لموسم الاصطياف يقوم على “تعزيز استعداد الهياكل الصحية لمواجهة ما قد ينجم عن التجمعات الصيفية, سواء ما تعلق بالتسممات أو حوادث المرور وغيرها”.

وابرز الوزير في هذا السياق “القفزة النوعية” المحققة في قطاع الصحة، والتي مست مختلف الجوانب, مما مكن –مثلما قال– من تجسيد التزامات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بهذا الخصوص.

بدوره, أشار المدير العام للوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة, جمال فورار, الى أنه تم وضع الهياكل الصحية على “أهبة الاستعداد” تحسبا لموسم الاصطياف الذي يعرف عادة تسجيل أمراض موسمية, على غرار تلك المتنقلة عن طريق المياه والتسممات الغذائية.

وأضاف أنه تم “إسداء تعليمات للمؤسسات الصحية تتعلق على وجه الخصوص بالإجراءات الوقائية منها مراقبة مياه الشرب وكذا فضاءات الإطعام، الى جانب الشواطئ والمسابح, فضلا عن تهيئة مصالح الاستعجالات الطبية لاستقبال المرضى, لاسيما على مستوى الولايات الساحلية”.

اقرأ المزيد