هلاك 3 أشخاص غرقا في شواطئ غير محروسة بغرب البلاد

هلاك 3 أشخاص غرقا في شواطئ غير محروسة بغرب البلاد - الجزائر
انتشلت وحدات الحماية المدنية، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية جثث 3 أشخاص لقوا حتفهم غرقا بشواطئ غير محروسة في كل من ولايات تلمسان ومستغانم والشلف.

ولقي شخص مصرعه غرقا بشاطئ غير محروس ببلدية الغزوات (تلمسان)، حسبما علم اليوم السبت لدى المديرية الولائية للحماية المدنية.

وذكرت المكلفة بالإعلام النقيب جميلة عبودي، أن الحادث وقع مساء الجمعة بالشاطئ غير المحروس المسمى ب “الشطيط” ببلدية الغزوات.

وقد تم انتشال جثة الضحية البالغ من العمر 20 سنة من طرف مصالح الحماية المدنية والتي قامت بنقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الغزوات، كما أشير إليه

كما هلك شاب غرقا بمنطقة صخرية غير محروسة ببلدية سيدي لخضر (50 كلم شرق مستغانم)، حسبما أستفيد  السبت من المديرية الولائية للحماية المدنية.

وذكر المكلف بالإعلام الملازم الأول محمدي منصورأن أعوان الحماية المدنية قاموا مساء أمس الجمعة بانتشال شاب (39 سنة) هلك غرقا بالمنطقة الصخرية غير المحروسة بين شاطئي الكاف لصفر والميناء الصغير غرب بلدية سيدي لخضر.

وتعتبر هذه الحالة الخامسة بولاية مستغانم خلال هذا الموسم بعد هلاك 4 أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 11 و16 سنة غرقا ثلاثة منهم بالمنطقة الممنوعة شرق سيدي عبد القادر (بلدية عشعاشة) وحالة واحدة بشاطئ الرمال المحروس (بلدية مزغران).

ومن جهة ثانية، تمكن جهاز حراسة الشواطئ -يضيف الملازم الأول محمدي- من إنقاذ 4 أشخاص (بين 14 و27 سنة) من غرق محقق بعد مخاطرتهم بالسباحة بالرغم من أن حالة البحر كانت لا تسمح بذلك على طول ساحل ولاية مستغانم (الراية حمراء).

ودعت الحماية المدنية المصطافين إلى ضرورة التقيد بتعليمات أعوان حراسة الشواطئ وعدم المغامرة بسباحة في حالة رفع الراية الحمراء والتوجه نحو الشواطئ المحروسة وعددها 43 شاطئا مفتوحا للسباحة خلال هذا الموسم، يضيف ذات

 

 كما انتشلت وحدات الحماية المدنية بتنس (55 كلم شمال الشلف) جثة شاب من الشاطئ الصخري سيدي مروان، حسبما افادت به الجمعة مصلحة الاعلام بالحماية المدنية.

وأوضح المكلف بالاعلام، ملازم أول محمد مساعدية، أن مصالح الحماية المدنية تلقت نداء نجدة في حدود الساعة الخامسة والنصف مساءا من طرف رفقاء الغريق (20 سنة) الذي ينحدر من حي الشرفة ببلدية الشلف حيث تدخلت الوحدات المختصة للبحث عنه.

وتمكنت فرقة الغطاسين التابعة لذات المصالح من انتشال جثة الغريق في حدود الساعة السابعة مساء ليتم اجلاؤها الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى زيغود يوسف بتنس.

وتشهد ولاية الشلف هذه الايام ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة واقبالا معتبرا على مختلف الشواطئ بما فيها غير المسموحة للسباحة حيث تدعوا في هذا الاطار مصالح الحماية المدنية الى تفادي السباحة في الاماكن الممنوعة.

 

اقرأ المزيد