“هكذا ستكون مواضيع شهادتي التعليم المتوسط و البكالوريا “

“هكذا ستكون مواضيع شهادتي التعليم المتوسط و البكالوريا “ - الجزائر

دعا الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات اليوم الأحد الى “الالتزام بالإجراءات التنظيمية” المعمول بها في امتحانات شهادتي التعليم المتوسط و البكالوريا .

و طمأن الأمين العام للديوان محمد الأمين حاج كولا في تصريح ل/وأج ان مواضيع أسئلة الامتحانات الخاصة بشهادتي التعليم المتوسط و البكالوريا “ستكون من ضمن الدروس التي تلقاها التلاميذ حضوريا في أقسامهم مع اساتذتهم .

و اضاف: “المحافظة على نفس الترتيبات التنظيمية للسنوات الماضية, على غرار منح المترشح موضوعين اختياريين في كل مادة يمتحن فيها”, مشيرا إلى أن أبواب مراكز الاجراء “تفتح ساعة كاملة على الأقل قبل موعد انطلاق الاختبار”.

اما عن يوم الامتحان فالحضور يكون على الاقل نصف ساعة قبل موعد انطلاق الاختبار, في حين يمنع منعا باتا دخول أو خروج المترشحين بعد بداية الاختبار وفتح الأظرفة التي تحتوي على الاسئلة و لا يسمح بمغادرة مركز الامتحان الا بعد مرور نصف زمن مدة الاختبار .

و سيكون التلاميذ على موعد مع الامتحانات السنوية بداية من يوم الاثنين 3 يونيو إلى الأربعاء 5 يونيو 2024 بالنسبة لمتحان شهادة التعليم المتوسط و بداية من الأحد 9 يونيو إلى غاية الخميس 13 يونيو 2024 بالنسبة لامتحانات شهادات البكالوريا .

اقرأ المزيد