هذه هي البنوك التي ستبيع سيارات فيات FIAT بالتقسيط

هذه هي البنوك التي ستبيع سيارات فيات FIAT  بالتقسيط - الجزائر

 هذه هي البنوك التي ستبيع سيارات فيات FIAT  بالتقسيط  


كشف رئيس قسم الصيرفة الاسلامية على مستوى القرض الشعبي الجزائري سفيان مزاري، عن إبرام 5 إتفاقيات مهنية مع شركات عمومية وخاصة، سيستفيد عمالها وموظفوها من اقتناء سيارة فيات الجزائرية التي سيتم بيعها على مستوى مصنع وهران شهر ديسمبر المقبل، في إطار جماعي.


ويتم ذلك، يقول مزاري في تصريح لـ “خبر برس” عبر اقتناء الشركة لكمية كبيرة من هذه السيارات من القرض الشعبي الجزائري، الذي اتفق هو الآخر مع مصنع فيات في وهران لاقتناء حصة معينة، ليعيد بيعها وفق صيغة المرابحة.


وسيستفيد من هذه السيارات بشكل أولوي موظفو وعمال الشركات المتعاقدة مع “سي پي أ” وفق إتفاقيات خاصة، مشيرا إلى أن البنك سيبرم الأسبوع المقبل إتفاقيات جديدة لبيع هذه السيارات، تضاف إلى الخمسة الموقعة شهر سبتمبر الماضي، وفق صيغة المرابحة الإسلامية وستشمل الإتفاقيات الجديدة شركات ومؤسسات عمومية وخاصة.


وتنص الإتفاقية على أن تواصل الشركة يقول مزاري، تسديد المبلغ للبنك طيلة 5 سنوات أو حتى يواصل الموظف ذلك، حسب راتبه الشهري، حيث سيتم اقتطاع ثلث الراتب لتسديد المبلغ الذي يقع على عاتق الزبون.

وأكد مزاري جاهزية البنك الذي يمثله لتمويل وبيع السيارات المنتجة محليا، حيث سيكون التسليم في مدة لا تتجاوز 48 ساعة من تقديم الزبون لطلبيته، بمجرد أن تكون هذه السيارات متوفرة لدى المصنع.


واوضح مزاري أن “سي بي أ” مستعدة لتمويل وبيع المركبات الجديدة المنتجة محليا فور جاهزيتها على مستوى المصانع، سواء تعلق الأمر بمصنع ” فيات ” بولاية وهران الذي ينتظر دخوله حيز الخدمة نهاية شهر ديسمبر 2023، أو بالنسبة للعلامات الأخرى التي حازت على الضوء الأخضر من الحكومة للاستثمار في مجال تصنيع السيارات في الجزائر.

اقرأ المزيد