هذه مشاريع الشباب الجديدة المعنية بالتمويل و المرافقة

هذه مشاريع الشباب الجديدة المعنية بالتمويل و المرافقة - الجزائر

كشفت الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية “نسدا” عن تمويل مجموعة من مشاريع خاصة بالشباب في 8 قطاعات.

و تتمثل هذه القطاعات في القطاع الفلاحي الذي يشمل مشاريع إنتاج المحاصيل الزراعية ، تربية المواشي و الدواجن ، و زراعة الأشجار المثمرة ، وصولاً إلى الصناعات التحويلية الزراعية مثل تعليب الخضروات والفواكه وفق وكالة “نسدا”

اضافة الى القطاع الصناعي يتم دعم مشاريع الصناعات الغذائية ، الكيماوية ، البلاستيكية ، الميكانيكية ، و الهندسية ، و التي تسهم في تقليص الاعتماد على الواردات و خلق فرص عمل جديدة.

أما قطاع البناء و الأشغال العمومية ، فهو يحظى أيضًا بمرافقة الوكالة ، إذ تدعم مشاريع البناء و التشييد و ترميم المباني ، إلى جانب تطوير و تجهيز الطرق و الجسور، و تنفيذ الأعمال الكهربائية و السباكة و البناء الحرفي.

ايضا قطاع الصيد البحري حيث تدعم الوكالة أنشطة الصيد التقليدي والصناعي، تربية الأحياء المائية، ومعالجة وتعبئة المنتجات البحرية.

علاوة على ذلك يعد قطاع الخدمات واحدًا من القطاعات الواعدة التي تشمل تمويل مشاريع النقل ، الخدمات اللوجستية ، تكنولوجيا المعلومات ، التعليم و التكوين ، إلى جانب السياحة و الفندقة.

وفي قطاع الصناعة التقليدية ، تسعى الوكالة إلى دعم الحرف اليدوية و الفنون التقليدية التي تساهم في الحفاظ على التراث المحلي ، مثل النحت ، الفخار ، الأعمال الخشبية ، و المنتجات التراثية.

اضافة الى قطاع المهن الحرة، الذي يضم الاستشارات القانونية، المالية، الهندسية، المعمارية، بالإضافة إلى الاستشارات النفسية والتربوية.

في الختام نذكر قطاع الرعاية الصحية حيث يتم تمويل العيادات الطبية الخاصة ، الصيدليات ، مراكز العلاج ، و المختبرات الطبية ، مما يعزز من تطوير البنية التحتية الصحية.

اقرأ المزيد