هذه روابط المواقع المخصّصة للتسجيل و تقديم طلبات الاستفادة من منحة البطالة - الجزائر

هذه روابط المواقع المخصّصة للتسجيل و تقديم طلبات الاستفادة من منحة البطالة

أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل في بيان لها نشر اليوم الأثنين، أن الاستفادة من منحة البطالة تتم عبر التسجيل لدى مصالح الوكالة من قبل الشباب طالبي الشغل عبر موقع الوكالة.

وذكرت الوكالة جملة من الخطوات التي يتوجب على الشباب طالبي الشغل القيام بها قبل الاستفادة من المنحة:

ويتعيين كلّ طالبي الشغل غير المسجّلين لدى مصالحها إلى التسجيل عن بعد عبر موقع الوكالة ، أو عبر منصة وسيط“.

أمّا بالنسبة لطلبات الاستفادة من منحة البطالة ، فستتمّ حصريا عبر المنصة الرقمية المخصّصة للعملية ، حسب ما أكّده ذات البيان.

وكما سبق وأعلنت عنه وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، ستكون المنصة متاحة للاستعمال بداية من يوم الجمعة المقبل 25 فيفري

وتسمح المنصة الرقمية المخصّصة لتقديم طلبات الاستفادة من منحة البطالة ، بالاطلاع على شروط الاستفادة قبل حجز موعد لإجراء مقابلة مع مستشاري التشغيل بالملحقة المحلية للوكالة.

هذه هي خطوات لتسجيل طلب الاستفادة من “منحة البطالة”

، يتعيّن لغير المسجّلين لدى الوكالة الوطنية للتشغيل  (l’anem ) أن يقوموا بالتسجيل في قوائم طالبي الشغل عبر موقع الوكالة أو منصة الوسيط ، أما بالنسبة للمسجّلين ، فيمكنهم الانتقال مباشرة إلى الخطوة الثانية.

ثم الولوج إلى منصة تقديم طلبات الاستفادة من المنحة بداية من 25 فيفري الجاري ، للاطلاع على شروط التسجيل ، والتأكد من استيفاءها للاستفادة من منحة البطالة.

وبعدها يقوم طالب المنحة بالتسجيل عبر إدراج المعلومات الشخصية ، وحجز موعد لإجراء مقابلة مع مستشار التشغيل في الوكالة القريبة من محلّ الإقامة.

ثم يقوم بسحب وصل حجز موعد المقابلة ، ووثيقة التعهّد بصحّة المعلومات ، لتقديمها عند إجراء المقابلة.

وفي الأخير يقوم بإجراء المقابلة في الموعد المحدّد على مستوى وكالة التشغيل المحلية القريبة من مكان الإقامة ، واستكمال التسجيل للاستفادة من المنحة.