هذا هو عدد الاعتمادات النهائية لاستيراد السيارات التي تم منحها لحد الساعة !

هذا هو عدد الاعتمادات النهائية لاستيراد السيارات التي تم منحها لحد الساعة ! - الجزائر

كشفت مصادر إعلامية إعلامية محلية مساء أمس الأربعاء ، أنه تم وبشكل رسمي منح الاعتمادات النهائية لـ 9 وكلاء لاستيراد السيارات والشاحنات والدرّاجات وهي “فيات” و”جاك” وأوبل” و”سيتراون” و”ليفان”، و”مان” و”دايو” و”مانيتو” و”سانوورد”.

ووفق ما نقلته صحيفة الشروق أن دراسة ملفات اعتماد وكلاء السيارات والشاحنات والدراجات النارية والعتاد المتحرّك ما تزال متواصلة، حيث تجتمع اللجنة التقنية المكلفة بالملف على مستوى وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني 8 مرات على الأقل في الشهر.

كما اشار المصدر ذاته إلى أن اللجان الولائية تُواصل الخروج إلى الميدان لمعاينة المقرات والمنشآت الخاصة بالوكلاء قبل منح الاعتماد النهائي، الذي يتم كأقصى حد في ظرف شهر من إيداع الملف، حيث تلتزم اللجنة التقنية بآجال دفتر الشروط المنظّم للنشاط، يضيف الموقع.

واضافت الصحيفة أنه من المرتقب أن تصل سيارات المتعاملين الآخرين غير علامة “فيات” نهاية شهر ماي الجاري إلى شهر جوان المقبل.

وينتظر متعاملون آخرون ناشطون في استيراد المركبات الصينية ردّ وزارة الصناعة سواء بالإيجاب أو السلب خلال شهر ماي الجاري،-حسب نفس المصدر- على غرار “جيلي” و”شيري” اللذين شرعا في تهيئة أماكن البيع ومقرات خدمات ما بعد البيع، الأمر الذي سيلعب دورا أكبر في خفض أسعار المركبات في السوق الجزائرية بعد ارتفاع غير مسبوق دام أزيد من 4 سنوات جراء وقف الاستيراد، إذ أن كثرة العرض ستؤدّي إلى امتصاص الطلب العالي وسيفرض منطق السوق بخفض الأسعار تدريجيا، وفق مراقبين.