هذا ما كان يقصده الناخب الوطني بيتكوفيتش عند حديثه عن يوسف بلايلي..فيديو

هذا ما كان يقصده الناخب الوطني بيتكوفيتش عند حديثه عن يوسف بلايلي..فيديو - الجزائر

،أكد المكلف بالإعلام و الناطق الرسمي لدى الاتحاد الجزائري لكرة القدم سعيد فلاك أن التصريحات التي أدلى بها الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش خلال الندوة الصحفية تم تأويلها و خرجت عن سياقها الصحيح .

و خلال حلوله ضيفا على برنامج “في التسعين” على التلفزيون العمومي قال فلاك انه اول من استفسر عن تصريح المدرب بيتكوفيتش حول لاعب مولودية الجزائر يوسف بلايلي بخصوص انه لاعب غير منضبط و ذلك فور خروجهما من الندوة الصحفية .

و تابع فلاك ان جواب المدرب كان بانه لم يقصد ما تم فهمه بانه غير منضبط بل انه معاقب من طرف الفيفا بقرار رسمي مع الأهلي السعودي، كمعلومة قدمها للصحافة و ليس لاثترة الشكوك حوله و هذا ما قصده من البداية الا ان المصطلحات تتغير من لغة الى اخرى و من المعلوم ان بيتكوفيتش لا يحسن اللغة لفرنسية كثيرا .

و أضاف المكلف بالإعلام و الناطق الرسمي لدى الاتحاد الجزائري لكرة القدم سعيد فلاك أن اختيار المدرب كان فنيا فقط لا غير و لا داعي للتاويلات .

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par fibladi sports (@fibladisports)


انتقادات لاذعة من الحللين لما قاله المدرب بيتكوفيتش 

و قال الإعلامي و الناقد فريد معطاوي في تحليل على قناة الوطنية تي في ان هناك من كان يندد بغياب لاعب نادي الرائد السعودي، أمير سعيود في قوائم المدرب الستبق للمنتخب الوطني جمال بلماضي اين هم الان و هو غائب عن قائمة الناخب الوطني الجديد للخضر فلاديمير بيتكوفيتش مضيفا ان بيتكوفيتش قام بعديد الزيارات لمختلف النوادي الجزائرية لكنه لم يستدع الا مدافع شباب بلوزداد و طرح الناقد معطاوي سؤالا: هل يعقل ان تفتقد هذه القائمة الطويلة اسماء لاعبين من احسن فريق في البطولة لوطنية و هو نادي مولودية الجزائر؟

اكثر ما احتار له الاعلامي و الناقد معطاوي هو غياب اللاعب فارس شايبي، نجم فرانكفورت الألماني، قائلا انه لم يتصور بتاتا انه سوف يغيب عن قائمة اي ناخب وطني،

لانه لاعب موهوب و اذا كان لم يقنع المدرب بيتكوفيتش فان ميسي لاعب غير فذ و، لا حتى رونالدو .

و اكد ان هناك خلل ما في القائمة و، ان لديه شهادة من لاعب سوسري في ناديمانشستر (لم يذكر اسمه) ،
ان المدرب بيتكوفيتش “ناخب جد متوسط ، لكنه جد مسالم ..
” مما يعني ان هنالك امور نستطيع ان نمررها على هذا الناخب،  دون اي مشكل .

و عن غياب لاعب مولودية الجزائر يوسف بلايلي قال معطاوي ان تصريح المدرب ان بلايلي غير منظبط هو تصريح ابن اذنه اي انه ليس رايه الخاص لانه لم يعايشه في اي تربص فكيف قرّر انه غير منضبط ّ ؟

و اضاف معطاوي ان بلايلي هو ضحية بعض المسؤولين في النوادي التي اشرف عليه و لم يحسنوا احتواءه الا ان تصريح بيتكوفيتش لي من حقه و لاحضت انه لا يحمي لاعبيه ابدا في الندوات الصحفية عطس ما كان يفعله المدرب جمال بلماضي الطي لم يدلي اي تصريح فاضح عن احد لاعبيه و لا حتى تفصيلة صغيرة .

رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر، حكيم حاج رجم يرد على بيتكوفيتش

و من بين المعلقين ايضا عن موضوع غياب اللاعب يوسف بلايلي عن قائمة المنتخب الوطني رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر، حكيم حاج رجم و قول الناخب الوطني بيتكوفيتش ان غياب بلايلي. عن قائمته الخاصة بمواجهتي غينيا وأوغندا، في تصفيات مونديال 2026، يعود لأسباب إنضباطية

قائلا : ان بلايلي “أفضل هداف وأفضل ممرر في البطولة.. مع العلم أنه لعب 20 مباراة من أصل 27.”مرفقا صورة بلايلي مع النادي عبر خاصية “ستوري” في حسابه على “أنستغرام” .

و اضاف حاج رجم: “شكرا لك وكل اللاعبين على انضباطكم الفني، الرياضي، وخاصة تفانيكم في حب العميد”.

و من جهة اخرى صرح الناخب بيتكوفيش ان اللاعب حسام عوار ذو جودة عالية، وبرهن على إمكانياته ويستحق التواجد مع المنتخب مضيفا: اللاعب عوار يستطيع اللعب في خط الوسط و ذو نزعة هجومية. تحدثت مع عوار، ومدربه بناديه روما، وبعدها شارك أساسيا وسجل في آخر مواجهة في الكالتشيو

وهذه عملية إدارية كان يجب العمل بها وهذا مايعود بالفائدة على المجموعة”.

ويتصدر المنتخب الوطني ترتيب المجموعة ب6 نقاط وبفارق ثلاث خطوات عن بوتسوانا, غينيا, أوغندا والموزمبيق (3 نقاط لكل منهم), في الوقت الذي تتذيل فيه الصومال الترتيب بدون رصيد .

حفيظ دراجي يعود لتفسير تصريحاته عن رياض محرز ! 

و من جهته قال المعلق الجزائري على قنوات بين سبورت القطرية حفيظ دراجي ان اللاعب في الدوري السعودي رياض محرز يغيب عن معسكر الخضر بعد أن رفض الرد على اتصالات مدربه لمعرفة نواياه رغم إدراج اسمه في القائمة الموسعة لكن محرز رد عليه بطريقة غير مباشرة عبر منشور له على منصة اكس انه أنه لم يتلق أي اتصال من الناخب الوطني، و كان ينوي حضور المعسكر المقبل و اضاف : “لم أتلق أي اتصال سواء من الناخب الوطني أو الإتحادية، كنت أعاني من بعض الآلام في الركبة، لذا فضلت عدم المشاركة مع النادي لأكون جاهزا لتربص المنتخب والمشاركة في المواجهتين المهمتين في تصفيات كأس العالم”

غير ان المعلق حفيظ دراجي عاد و قال انه كان يتجنب الخوض في شؤون الكرة في الجزائر لاسباب خاصة و موضوعية تجنبا لاي تاويلات او القيل و القال و اضاف :” رياض محرز يبقى قيمة ثابتة في المنتخب الوطني، وترك بصمته في الكرة الجزائرية مثل العديد من اللاعبين الدولين كما ان المنتخب الوطني لايزال بحاجة إلى خدمات رياض محرز رغم تراجع مستواه منذ إنضمامه إلى الأهلي السعودي” .

و اوضح دراجي ان غياب محرز عن تربص المنتخب الوطني ليس مشكلة، بل المشكلة في إنعدام التواصل بين المدرب واللاعب”.