هبوب رياح قوية على عدة ولايات يومي الثلاثاء و الأربعاء

هبوب رياح قوية على عدة ولايات يومي الثلاثاء و الأربعاء

الجزائر- يرتقب أن تشهد عدة ولايات من الوطن، هبوب رياح قوية مصحوبة أحيانا بعواصف، مما سيؤدي إلى تقليص الرؤية وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء، حسبما أفادت به يوم الإثنين، نشرية خاصة لمصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية.

و تخص هذه النشرية التي صنفت في مستوى يقظة “برتقالي” كل من ولاية, تندوف, بني عباس, بشار, أدرار, تيميمون,عين صالح, المنيعة, ورقلة و إليزي.

و ستكون هذه الرياح غربية إلى جنوبية-غربية, تتراوح سرعتها من 60 إلى 70 كلم/سا, وقد تتجاوز 90 كلم/سا. وستسبب هذه الرياح في زوابع رملية تعيق الرؤية, وذلك من 9:00 سا من غد الثلاثاء إلى 23:00 سا من نفس اليوم.

كما تخص ذات النشرية كل من ولاية النعامة, البيض, الأغواط, الجلفة, المسيلة, باتنة, المغير, أولاد جلال, بسكرة, غرداية, توقرت والواد, وذلك من 15:00 سا من الثلاثاء إلى غاية 9:00 سا من يوم الأربعاء.

و ستكون هذه الرياح غربية إلى شمالية-غربية, ستتراوح سرعتها ما بين 60 و 80 كلم/سا, وقد تصل إلى 90 /100 كلم/سا, حيث ستكون هذه الرياح مصحوبة بزوابع رملية تعيق الرؤية.

كما تخص ذات النشرية كل من ولاية تلمسان, عين تموشنت, وهران, مستغانم, الشلف, وذلك من 9:00 سا من يوم الثلاثاء إلى 9:00 سا من يوم الأربعاء. وستكون هذه الرياح غربية إلى جنوبية-غربية تتراوح سرعتها ما بين 60 و 70 كلم/سا, وقد تتجاوز 80 كلم/سا.

اقرأ المزيد