هبوب رياح قوية عبر عديد الولايات: الحماية المدنية تدعو المواطنين لتوخي الحيطة والحذر

هبوب رياح قوية عبر عديد الولايات: الحماية المدنية تدعو المواطنين لتوخي الحيطة والحذر

الجزائر- دعت المديرية العامة للحماية المدنية المواطنين, في بيان لها اليوم الخميس, إلى التحلي بالحيطة والحذر, وذلك تبعا للنشرية الجوية التي حذرت من هبوب رياح قوية قد تصل سرعتها إلى 80 كلم/سا, عبر عديد من ولايات الوطن.

وأضاف المصدر ذاته, أن المديرية العامة للحماية المدنية, دعت بهذا الخصوص إلى اتباع التدابير والإجراءات الوقائية لتجنب الحوادث المنزلية وحوادث المرور المرتبطة بالتقلبات الجوية الناجمة عن الرياح, والمتمثلة في ترتيب وتثبيت الأثاث الحساس القابل للانكسار بفعل الرياح, و الاستعانة بوسائل إنارة إضافية للنجدة لا تتطلب التيار الكهربائي (مصباح يدوي).

كما دعت ذات المصالح إلى “حماية العناصر المزودة بالزجاج وذلك بغلق النوافذ والستائر, الابتعاد عن النوافذ, الشرفات, الأشجار وأعمدة الكهرباء, مع وضع السيارات و كذا الحيوانات و العتاد الهام في المرائب و أماكن مؤمنة”.

وبالنسبة لمستعملي الطريق, أكدت مصالح الحماية المدنية على “وجوب التخفيض من السرعة من أجل ضمان رؤية واضحة للطريق وتفادي أي حاجز محتمل”, مع التنبيه “بعدم الاقتراب من البحر خاصة المناطق الصخرية وكذلك البحيرات والمجمعات المائية”.

ودعت في السياق ذاته, بخصوص ورشات البناء إلى “حماية الرافعات بوضعها بالطريقة الصحيحة لتجنب سقوطها من شدة الرياح”.

وفي حالة التنقل –يضيف ذات البيان– “يتوجب اتباع النشرات الجوية وحالة الطرقات وكذا تفادي المناطق والأماكن الغابية, تخفيض سرعة السيارة وإعلام الأهل والأقارب عن موعد الانطلاق ومكان الوصول”.

اقرأ المزيد