هذا أبرز ما جاء في البيان الختامي لقمة “العرب المطبعين “… أدانوا عملية الخضيرة !!

هذا أبرز ما جاء في البيان الختامي لقمة “العرب المطبعين “… أدانوا عملية الخضيرة !! - الجزائر

عقد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ونظراؤه من الكيان المحتل و4 دول عربية، قمة وصفت بغير المسبوقة في صحراء النقب، وسط تنديد فلسطيني وعربي

وكان لقاء الوزراء الستة قد بدأ مساء الأحد، في مأدبة عشاء مشتركة لهم ولطواقمهم، فيما كان بلينكن قد وصل إلى الكيان الصهيوني، مساء السبت، وعقد أمس اجتماعات متتالية مع كل من نظيره يائير لبيد، ورئيس الوزراء نفتالي بنيت، والرئيس إسحاق هرتسوغ، ووزير الدفاع بيني غانتس.

وناقش وزراء خارجية دول التطبيع المشاركة في القمة بقرية سديه بفلسطين المحتلة، ما أسموه “التهديد النووي الإيراني”، متجاهلين القضية المحورية للشعوب العربية وهي فلسطين

والأَدْهى من ذلك طلبوا الوزراء العرب من الفلسطينيين نبذ الإرهاب والمساهمة في البناء، دون مراعاة مشاعر الشعب الفلسطيني ولا حتى شعوبهم ، وتناسو غطرسة الاحتلال في حق الفلسطينيين لاسيما في القدس الشريف.

في حين وصف وزراء الدول العربية الأربع، مقتل الصهيونيين في الحضيرة، أمس بالعمل الإرهابي، مقدمين تعازيهم “الحارة” لعائلتيهما.
وأدان وزير خارجية المخزن ناصر بوريطة أيضا عملية الخضيرة، وقال إن “وجود المغرب هنا يستهدف إيصال رسالة لشعب إسرائيل بأن هذه تحركات ناجمة عن قناعة طويلة الأمد”،

وأضاف بوريطة يقول:”كل إسرائيلي ربما فيه دم مغربي. هذه ليست نكتة إنه واقع. وهذا يظهر الروابط القوية بين المملكة والناس هنا”.

https://www.echoroukonline.com/%d8%a8%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%82%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d8%b9-%d9%84%d9%8a%d8%b3-%d9%82%d8%b1%d8%a7%d8%b1%d8%a7-%d8%a7%d9%86%d8%aa%d9%87

من جهته قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد إن “هذه لحظة تاريخية لكل من هم على المنصة وفي القاعة وخارجها”.

وأضاف: ما نحاول فعله هو تغيير السردية وبناء مستقبل مختلف، وقوفنا معا وعلاقات الشعوب والشركات هي السبيل ضد سردية الإرهاب والتخويف والعنف.

قال وزير خارجية البحرين، عبداللطيف الزياني: “أندد بالاعتداء الإرهابي الذي حصل أمس وقتل شرطيين وأود أن أعزي عائلاتهما وأن أؤكد على رفض الإرهاب بكل أشكاله”، حسب تعبيره.

وتابع الزياني قائلا: “يجب أن نطبق المبادئ التي أوصلتنا إلى الاتفاق.. يجب أن نخلق تعايشا فعليا مستداما”، حسب تعبيره.

اقرأ المزيد