هاتف نقال: إستثمارات شركة جازي ترتفع ب5ر38 بالمائة في 2023

الجزائر – بلغت قيمة إستثمارات المتعامل العمومي للهاتف النقال “جازي” أزيد من 9ر24 مليار دج خلال سنة 2023، أي بزيادة سنوية قدرها 5ر38 بالمائة، حسبما أفاد به يوم الثلاثاء بيان لهذه المؤسسة.

و تمثل هذه الاستثمارات 25 بالمائة من رقم الأعمال المسجل العام الماضي, مما سمح للشركة بتوسيع تغطية شبكة الجيل الرابع “بشكل كبير” وتحسين التدفق لضمان جودة أفضل في خدمة الزبائن, وكذا توسيع شبكة متاجرها, خاصة في الولايات الجنوبية الجديدة, حسب نفس المصدر.

و خلال 2023, حقق المتعامل العمومي “جازي” رقم أعمال بقيمة 4ر102 مليار دج, بزيادة قدرها 5ر9 بالمائة مقارنة ب2022, وفق ما ورد في البيان.

و بلغت الأرباح قبل الاقتطاعات 5ر45 مليار دج مسجلة زيادة بنسبة 4ر8 بالمائة على اساس سنوي, يضيف ذات المصدر الذي لفت إلى أن قاعدة الزبائن شهدت “زيادة ملحوظة” بأكثر من 700 ألف زبون جديد, ليصل عدد الزبائن إلى 6ر15 مليون مشترك, بنمو قدره 5ر4 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

كما أشار المتعامل في بيانه إلى تسجيل رقم اعمال بقيمة 8ر26 مليار دج في الثلاثي الرابع من 2023, بزيادة قدرها 4ر10 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2022.

و حول برامج الرقمنة, أكد جازي مواصلته, وبدعم من الصندوق الوطني للاستثمار, في استراتيجيته الرامية إلى تسريع برامجه في هذا المجال بهدف المساهمة في التنمية الرقمية للبلاد, وهذا يأتي علاوة عن “تعزيز الشركة لشراكاتها الاستراتيجية مع كل من مؤسستي اتصالات الجزائر واتصالات الجزائر الفضائية من أجل تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة”.

كما ثمنت الشركة في بيانها التوقيع على اتفاقيات مع مؤسسات وهيئات كبرى بما في ذلك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الوطنية للحظائر التكنولوجية والصندوق الجزائري للشركات الناشئة, مؤكدا ان “هذه الشراكات تهدف بشكل عام إلى دعم الشباب في مشاريعهم الجديدة, وبالتالي بناء جسر بين العالم الأكاديمي وعالم الأعمال, لدعمهم في حياتهم المهنية الجديدة”.

اقرأ المزيد