نهائي كأس الجزائر: شباب بلوزداد سيخوض نهائي كاس الجزائر دون اي ضغط

الجزائر – اكد مدرب فريق شباب بلوزداد, البرازيلي ماركوس باكيتا, اليوم الاربعاء بالجزائر, ان فريقه سيخوض نهائي الطبعة ال57 من كاس الجزائر لكرة القدم ضد فريق مولودية الجزائر يوم الجمعة بملعب 5 جويلية الاولمبي (00ر17سا), ” دون اي ضغط” وسيسعى جاهدا لإثراء خزينة الفريقبالتاج التاسع له في تاريخه.

وحرص مدرب ابناء “لعقيبة”, خلال الندوة الصحفية التي نشطها اليوم الاربعاء بقاعة المحاضرات على مستوى المركب الاولمبي محمد بوضياف ان : “لاعبيه قد اعدوا العدة جيدا لهذا النهائي وهم واعون بثقل المهمة الملقاة على عاتقهم “, مضيفا أن الفريق نجح في التأهل لخامس مرة على التوالي لرابطة الابطال الافريقية ويحق له اليوم السعي للتتويج باللقب التاسع له في منافسة السيدة الكاس.

ومعلوم, ان عناصر شباب بلوزداد, كانوا قد بلغوا نهائي الكاس عقب اقصائهم في الدور نصف النهائي فريق اتحاد الجزائر بضربات الترجيح (3-1) بعد انتهاءالوقت الاصلي والاضافي بنتيجة التعادل السلبي (0-0), فيما بلغ عميد الاندية الجزائرية, مولودية الجزائري اللقاء النهائي بعد تجاوزه لفريق شباب قسنطينة في نصفالنهائي بنتيجة (2-1).

وعن مواجهة المولودية, قال باكيتا : “لقد لعبنا ضد فريق مولودية الجزائر في البطولة الوطنية مرتين وتعادلنا في كلتي المرتين بنتيجة سلبية 0-0, لكن مقابلة الكاس ستكون مغايرة تماما من حيث المعطيات وعناصر الفريقين يتعارفون جيدا ويحترمون بعضهم البعض. وأرى أن المقابلة ستلعب على تفاصيل صغيرة و الغلبة فيها ستكون من نصيب الفريق الذي سيسير اطوارها بذكاء”.

وعن التحضيرات لهذا الحوار الكروي الواعد, ابدى باكيتا “ارتياحه “, مؤكدا ان عناصره باتت جاهزة على جميع الاصعدة. ” نحن في نهائية الموسم و اللاعبون متعبون بطبيعة الحال, لكننا باشرنا الاعداد للنهائي مباشرة بعد اطلاعنا على موعد اجراء المقابلة.

 واعتقد اننا على جاهزية تامة لموعد الحسم و احرص بالمناسبةعلى توجيه الشكر لكل من ساهم في انجاح تحضيراتنا لعرس نهائي السيدة الكأس لنكون جاهزين بنسبة 100 بالمائة “.

وفي رده عن سؤال متعلق بهداف مولودية الجزائر, الدولي يوسف بلايلي, لم يتردد المدرب السابق للمنتخب البرازيلي لأقل من 20 سنة في الثناء والاشادة بالقدرات الهائلة لإبن مدينة وهران, مؤكدا ان فريقه لم يحضر خطة خاصة بهذا اللاعب”.

وقال : ” لا توجد لدينا خطة خاصة ببلايلي. هو فعلا لاعبا ممتازا, لكن فريق مولودية الجزائر يتوفر على اسماء اخرى جيدة من شاكلة تابتي (…) فريقنا ايضا يتوفرعلى عناصر جيدة يمكنها صنع الفارق شريطة ان تكون حاضرة ذهنيا يوم المقابلة (…) الفريقان يتعارفان وكل طرف حضر نفسه ليكون صاحب الكلمة الاخيرة في هذه المقابلة, وهنا تكمن جمالية نهائي الكأس”.

وتجدر الاشارة في الاخير ان نهائي كاس الجزائر, سيكون الثاني على التوالي لفريق شباب بلوزداد الذي انهزم في طبعته الماضية امام جمعية الشلف بنتيجة (1-2) في المقابلة التي جرت بملعب ميلود هدفي بوهران.