نهائي كأس الجزائر (سيدات): المجمع البترولي يتوج بالكأس بعد لقب البطولة

توج المجمع الرياضي البترولي بكأس الجزائر لكرة اليد لموسم 2018-2019 بعد فوزه في النهائي على نادي الابيار بنتيجة (27-24، الشوط الأول 11-14) هذا السبت بالقاعة البيضوية بالمركب الأولمبي -محمد بوضياف- (الجزائر).

وبعدما التتويج بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي امام نفس المنافس، تنال”البتروليات”الكأس ال20 في تاريخهن، حيث يعود الأول الى سنة 1988 تحت اسم مولودية الجزائر (سابقا).

وبهذا يتوج المجمع البترولي بلقبي الكأس والبطولة للموسم الحالي 2018-2019.

وبعدما انهين الشوط الاول متأخرات في النتيجة (11-14)، تمكنت لاعبات المدربة نسيمة دوب من قلب الموازين لفائدتهن في المرحلة الثانية بالتقدم ب(21-20) لتحافظن على الفارق الى غاية نهاية المباراة، على الرغم من محاولات لاعبات الابيار اللائي تعرضن الى ضربة قاسية بطرد الحارسة سحابي في نهاية المواجهة.

وشهدت المقابلة مستوى فني جيد من قبل أحسن ناديين نسويين في كرة اليد الجزائرية، لاسيما من قبل اللاعبتين أميمة بن فوغال وسهام حميسي من جانب المجمع، إضافة الى فريال بلوشراني والطوغولية سوزان مامبول من نادي الابيار.

وعقب انتهاء المواجهة، عبرت مدربة المجمع، نسيمة دوب، عن سعادتها “أنا جد مسرورة بتحقيق لقب الكأس وافتكاك الثلاثية لهذا الموسم. هذه الكأس كانت منتظرة بالنظر الى التحضير المكثف لعدة أشهر. أشكر اللاعبات اللائي بذلن مجهودات كبيرة. لقد قدمنا لهن التوجيهات اللازمة ما بين الشوطين مما سمح لنا بالعودة في النتيجة وترجيح الكفة لفائدتنا”.

من جهته، عبر مدرب نادي الابيار, كريم عاشور, عن أسفه على الخسارة قائلا “لعبنا الى آخر لحظة من اللقاء. تقدمنا في النتيجة مع نهاية المرحلة الاولى، لكن خلال الشوط الثاني تأثرنا بقرارات التحكيم التي كانت ضدنا وأثرت على معنويات اللاعبات اللائي يستحقن التشجيع على المردود المقدم”.

اقرأ المزيد