نهائي كأس الجزائر (أمير بومال): “نرغب في كتابة التاريخ”

الجزائر – يرغب فريق مولودية الجزائر لكرة القدم الذي توج منذ شهرين بلقب البطولة الوطنية لسنة 2024, في “كتابة التاريخ” باستهدافه اللقب الثاني في موسم واحد, حسب تصريح مدربه أمير بومال, قبل يومين من النهائي السابع والخمسين لكأس الجزائر لكرة القدم, المبرمج يوم الجمعة أمام شباب بلوزداد بالملعب الأولمبي 5 جويلية (سا 00ر17).

و قال مدرب “العميد” في ندوة صحفية نشطها اليوم الاربعاء بقاعة المحاضرات التابعة للملعب الأولمبي 5 جويلية: ” أريد الذهاب إلى نهاية هذا الموسم التاريخي, لنا رغبة في إنهاء هذاالموسم بروعة, فكل ما بذلناه لا يصدق ولا زلنا متعطشين. نريد نقش التاريخ وهو الهدف الاسمى لنا”.

ويستعد النادي البارز لحي باب الوادي لخوض مباراته النهائية العاشرة بعد إقصائه في نصف النهائي, لشباب قسنطينة (2-1 بعد تمديد الوقت), فيما تأهل شباب بلوزداد في نفس الدور على حساب اتحاد العاصمة (0-0. 3-1 بضربات الترجيح).     

وتطمح المولودية الفوز بالثنائية الثانية في تاريخها بعد المسجلة عام 1976, و التي تحولت في ظرف أشهر قليلة إلى ثلاثية بنيلها كأس إفريقيا للأندية البطلة.

ويضيف بومال في حديثه للصحافة : ” لقد استعددنا لهذا النهائي مثل كل مباريات هذا الموسم. لم نرد تغيير طريقة التحضير, ولا تغيير الأمور الجيدة, لتفادي مخاطر ذلك. ومع اقتراب المباراة, قلصنا في التعداد ليحس اللاعبون بأنهم معنيون بدرجة كبيرة بهذا الموعد. اليوم يتوفر 19 لاعبا و3 حراس, بعضهم يدرك أنه قد لا يكون ضمن تعداد يوم الجمعة. صحيح أننا توجنا بلقب البطولة, لكن الكأس, هي منافسة مغايرة تماما وهدف النادي كان يتمثل قبل انطلاق الموسم 2023-2024 لعب كل حظوظنا في المنافستين, الكأس و البطولة”. 

ويتوقع الناخب السابق لكوت ديفوار (2020-2022) أن تكون المباراة شديدة التنافس بين الفريقين للموسم حيث قال :” أنه نهائي غير مسبوق, كون الناديين يتواجهان لأول مرة في مثلهذا المستوى من المنافسة. فبطل الجزائر سيرفع التحدي أمام وصيفه. إذن, أحسن الناديين في البطولة سيلعبان المباراة النهائية التي سنعمل خلالها على تحقيق التحسن وإيجاد الثغرة أمام تلك التشكيلة الجميلة للشباب الذي كان خلال المواسم الأربع الأخيرة النادي الواجب التفوق عليه”.   

ويعتبر أمير بومال بأن الجانب التحفيزي سيكون قويا خلال هذا النهائي: ” لعب مباراة نهائية بملعب 5 جويلية يبقى شيئا كبيرا. سنلعب في يوم تاريخي بملعب 5 جويلية أمام رئيس الجمهورية و أنصارنا الذين يطالبوننا بالثنائية. كل الجوانب تعتبر هامة, لكن الجانب التحفيزي المتعلق بلعب مباراة نهائية, يبقى الأقوى”.

وقبل يومين عن هذا النهائي الواعد, كشف مدرب مولودية الجزائر عن الرسالة التي وجهها للاعبين حيث قال : ” قلت للاعبين: كونوا  ملتحمين, مهيكلين ومنظمين, مع ضرورة تحملمسئولياتكم وخاصة على مستوى الاستمتاع. فأهمية الرهان لا ينبغي أن تؤثر على أدائكم الجميل. ألعبوا مثلما كنتم تفعلونه منذ بداية الموسم, إنه شيء جميل”.

وفي الأخير, أراد أمير بومال طمأنة الجميع حول صحة صانع ألعاب المولودية, الدولي يوسف بلايلي, هداف البطولة وأحسن ممرر حاسم حيث قال: “خلال المباراة الأخيرة للموسم أمام مولودية وهران, تعرض بلايلي إلى إلتواء على مستوى الكتف, لكنه شفي تماما بفضل جهود الطاقم الطبي. إنه جاهز 100 بالمائة للمباراة النهائية”.