نكاز: هكذا سخرت من المجلس الدستوري!

نكاز: هكذا سخرت من المجلس الدستوري! - الجزائر

بعد تقديمه مرشحا بديلا عنه للرئاسيات

قال المرشح المحتمل سابقا، رشيد نكاز، إن تقديمه ابن عمه الذي يحمل نفس اسمه مرشحا بديلا له في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 أفريل القادم، يرجع لعلمه مسبقا أنه لن يتم قبول ملف ترشحه.

وكشف نكاز في تسجيل فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، عن تفاصيل ما حدث ليلة الأحد إلى الإثنين، حين تفاجأ الصحافيون الذي كانوا ينتظرون خروج نكاز الحقيقي، ففاجأهم شخص آخر بالخروج مدعيا أنه هو رشيد نكاز المترشح.

وأوضح رشيد نكاز أنه اتصل مساء الأحد بابن عمه الذي يعمل في الجزائر العاصمة وطلب منه الالتحاق به بمقر المجلس الدستوري بسرعة لأمر هام.

وأضاف أنه أخبر المسؤولين في المجلس الدستوري بأن لديه ملف ترشح بديل باسم نكاز رشيد، ما أثار “سخرية المسؤولين وظنوا أنني أستهزيء بهم وهو ما كنت أقوم به فعلا..”.

ودافع رشيد نكاز عن ابن عمه وقال: “على الأقل ابن عمي يتحرك ويتحدث إلى الناس رغم أنه ليس ضليعا في السياسة..”.

وقال إنه ليس مستعدا للخروج إلى الصحافة وإخبارهم بأن المجلس الدستوري رفض ملف ترشحه وهو ما دفعه إلى هذه الخطة لإيداع ملفه.

وشهدت الساعات الأخيرة من المهلة القانونية لإيداع ملفات الترشح للرئاسيات حالة من الهرج والمرج والفوضى، حين حاول المترشح المنتحل لصفة نكاز المعروف في الإعلام، تركيب بعض الكلمات والجمل ليظهر بها أمام الرأي العام الوطني غير أنه لم يوفق في ذلك.

وصرح به المعني الذي يعمل ميكانيكيا في بلدية عين مران بالشلف، فإن اسمه يتطابق مع اسم ابن عمه السياسي رشيد نكاز، هذا الأخير هو الذي قدمه من البداية ليكون المرشح الشبيه..

اقرأ المزيد