نقابة ممارسي الصحة تحذر من تطورات الوضع الصحي - الجزائر

نقابة ممارسي الصحة تحذر من تطورات الوضع الصحي

حذر رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، الياس مرابط، من تدهور الوضع في المستشفيات نتيجة الضغط المفروض على الطواقم الطبية و تزايد حالات الاصابة بفيروس كورونا، محملا المواطنين أي مسؤولية لتدهور الوضع بسبب كسر إجراءات الحجر الصحي.

وقال الياس مرابط إن الطواقم الطبية في المستشفيات تعاني من ضغط رهيب نتيجة تدهور الوضع الصحي في البلاد وتزايد حالات الاصابة بفيروس كورونا، مشيرا بأن نقص الامكانيات البشرية والمادية أثر بشكل مباشر على مردوديتها وأدخل مستخدميها في دوامة نتيجة ارتفاع حالات الاصابة بكوفيد 19.

وحمل المتحدث الجهات الوصية جزء من مسؤولية الوضع الذي وصل إليه القطاع الصحي والذي تأثر كثيرا خلال جائحة كورونا، وتابع في هذا السياق:”الأطقم الطبية لم تستفد من العطل منذ السنة الماضية الأمر الذي أثر عليها كثيرا”.

ويرى رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية أن عدم احترام المواطنين لإجراءات الحجر الصحي عقد الوضع وأثر على عمل الطواقم الطبية التي أضحت اليوم تستقبل المئات من المصابين.

وتابع: “أطباء وأعوان شبه طبيين يموتون يوميا جراء إصابتهم بالوباء فإن لم تتخذ اجراءات سريعة وصارمة سنعيش أزمة صحية حقيقية”.

وطالب إلياس مرابط بعقد لقاء استعجالي مع ممثلي القطاع والشركاء الاجتماعيين لدراسة الوضع والخروج بحلول من شأنها منع حدوث أزمة في القطاع الصحي.