نقابة ملاحي الطيران تعتذر للمسافرين وتؤكد استمرار الإضراب - الجزائر

نقابة ملاحي الطيران تعتذر للمسافرين وتؤكد استمرار الإضراب

اعتذرت النقابة الوطنية لملاحي الطيران التجاري الجزائري على ما عبّرت عنه بانزعاج المسافرين وزبائن شركة الخطوط الجوية الجزائرية، على خلفية الحركة الاحتجاجية التي شنها ملاحو الطيران التجاري.

وكشفت النقابة في بيان تحصلت “سبق برس” على نسخة منه أنّ الإضراب الذي أقدم على تنظيمه موظفي الشركة، يأتي عقب عدم استجابة الإدارة إلى المطالب المهنية والاجتماعية المرفوعة إليها، فضلا عن عدم الالتزام الاتفاقيات المتفق عليها في السابق، موجهة رسالتها إلى الرأي العام الوطني، التي أشار البيان إلى ضرورة أن يعلم حقيقة الأمر وخلفيات الحركة الاحتجاجية.

وأوضحت النقابة في البيان ذاته بأنّ الحركة الاحتجاجية التي كان من المقرر أن تدوم لمدة 3 ساعات فقط لإسماع صوتهم لدى المسؤولين، اتخذت مسارا آخر، برّرته النقابة بالإجراءات التي اتخذتها الإدارة وتعاملها مع الوضع، من خلال توقيف حوالي 40 موظف عن العمل بما فيهم أعضاء في النقابة، وهو ما عبّرت عنه النقابة بـ”الحقرة” أدت إلى توقيف العمل تضامنا مع العمال المعاقبين بالوقف.

وحذّرت النقابة في سياق متصل من استعمال الإدارة الموظفين الجدد لضمان تواصل الرحلات الجوية للشركة، وهو ما أشارت إلى أنّه يعتبر خطر على سلامة الرحلات، من منطلق أنّ هؤلاء الموظفين لا يتمتعون بالخبرة الضرورية، بينما أضافت بأنّه إلى غاية الآن لم تستمع الجهات المسؤولة لانشغال هذه الفئة ولم تلجأ إلى فتح باب للحوار.

اقرأ المزيد