نسبة حضور العنصر النسوي في سلك الأمن الوطني تفوق 10 بالمائة

نسبة حضور العنصر النسوي في سلك الأمن الوطني تفوق 10 بالمائة

الجزائر- كشف  المدير العام للأمن الوطني، عبد القادر قارة بوهدبة يوم الخميس ان نسبة حضور العنصر النسوي من التعداد الاجمالي لمنتسبي الامن الوطني تفوق حاليا 10 بالمائة.

وافاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني ان عبد القادر قارة بوهدبة ذكر خلال مراسم  الاحتفال باليوم العالمي للمرأة المنظم بمركز التسلية والترفيه للأمن الوطني بباينام بالجزائر العاصمة بمسار التحاق المرأة الجزائرية بصفوف جهاز الشرطة والذي يرجع إلى سنة 1973، بتخرج أول دفعة من العنصر النسوي تضم 50 مفتشة شرطة، كاشفا في ذات الوقت بان نسبة حضور المرأة  “تفوق حاليا 10% من التعداد الاجمالي لمنتسبي الأمن الوطني”.

ونوه ذات المسؤول في رسالته إلى المرأة الشرطية في هذا السياق بقدرتها على “فرض وجودها في هرم الأمن الوطني، واحتلالها لمراتب لا يستهان بها في تولي المسؤوليات وضرب أروع الأمثلة في التضحية من اجل الجزائر”، داعيا  منتسبات جهاز الأمن الوطني باختلاف مواقعهن و تنوع رتبهن الى “العمل الجاد والتشبث بالقيم الوطنية والى ضرورة امتطائهن لصهوة العصرنة و الحداثة والاعتزاز بانتمائهن إلى شرطة احترافية قوامها العلم مرجعا والكفاءة سندا”.


إقرأ أيضا: المرأة الجزائرية تتواجد بـ “قوة” في السلطة التنفيذية المركزية والمحلية بفضل الارادة السياسية


وقد جرى الحفل بحضور وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نورالدين بدوي وعدد من اعضاء الحكومة اضافة الى إطارات من المديرية العامة للأمن الوطني و مجاهدات وإعلاميات وناشطات في الحركة الجمعوية.

وبالمناسبة تم تكريم وزيرتي التربية الوطنية نورية بن غبريت والبيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي اضافة الى عضوات بمجلس الامة ومجاهدات ومنتسبات الأمن الوطني وكذا المتقاعدات، وممثلات مختلف الأسلاك الأمنية وإعلاميات وفنانات وممثلات المجتمع المدني والحركة الجمعوية، ورياضيات وذلك “عرفانا وتقديرا لتميزهن وتمثيلهن للمرأة الجزائرية في مختلف المجالات أحسن تمثيل”.

اقرأ المزيد