نزلاء سجن “تيجلابين” ببومرداس يتطوعون لخياطة 600 كمامة وقائية يوميا - الجزائر

نزلاء سجن “تيجلابين” ببومرداس يتطوعون لخياطة 600 كمامة وقائية يوميا

تخفيف إجراءات تنقلهم للمحاكم واستلامهم عطايا ذويهم بمقر الحبس

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية، أجواء تطوع نزلاء رفقة أعوان بالمؤسسة العقابية بتيجلابين، شرق بومرداس، في خياطة الكمامات الوقائية وتعقيم مبنى هذه المؤسسة.

وذكرت الوكالة في روبورتاج إثر زيارة توجيهية داخل المؤسسة العقابية، التي تسع لـ 600 نزيل، أن ورشة صناعة الكمامات الطبية الوقائية، باتت تستقطب اهتمام عدد كبير من المحبوسين، الذين يريدون المشاركة في هذا الجهد التضامني من خلال صناعة هذه الأوقية، في ورشة ارتأت إدارة المؤسسة تحويلها لصناعة الكمامات الوقائية تماشيا مع الظرف الحساس الذي تمر به البلاد جراء تفشي وباء كورونا، بعدما كانت تقوم بصنع البدلات الموجهة لإدارة السجون.

وتصنع حاليا سواعد المحبوسين على مستوى هذه الورشة، حسب تصريح مدير المؤسسة، حماني سمير، منذ أربعة أيام من انطلاق العملية ما بين 500 و600 كمامة يوميا، مشيرا إلى أن التحدي مرفوع للرفع قريبا من العدد ليصل إلى ما يزيد عن 1500 كمامة يوميا.

وتوجه هذه الكمامات التي تصنع بالكامل (تقطيع وخياطة وتعقيم) على مستوى هذه الورشات، إلى تلبية الاحتياجات الداخلية للمؤسسات العقابية عبر الوطن والمحاكم على أن يتم لاحقا مع مضاعفة الإنتاج، توسيع تغطيتها لتشمل خاصة القطاع الصحي الذي هو في حاجة ماسة إليها.

اقرأ المزيد