نحو فتح مركز امتياز للتكوين المهني خاص بالطاقات المتجددة بولاية خنشلة

نحو فتح مركز امتياز للتكوين المهني خاص بالطاقات المتجددة بولاية خنشلة

خنشلة – كشف وزير التكوين والتعليم المهنيين ياسين ميرابي اليوم الخميس بخنشلة عن عزم دائرته الوزارية فتح مركز امتياز خاص بالطاقات المتجددة بهذه الولاية.

وأوضح الوزير خلال معاينته مدى تقدم الأشغال بمشروع إنجاز معهد التعليم المهني بخنشلة عزم وزارة التكوين والتعليم المهنيين في فتح مركز امتياز خاص بالطاقات المتجددة، مؤكدا الشروع في عملية البحث عن شريك وطني أو دولي ذو خبرة لتطوير التكوين في هذا المجال تماشيا مع استراتيجية الدولة الجزائرية.

كما أشار السيد ميرابي، خلال لقاء صحفي عقده بمركز التكوين المهني مسعودي حسين بطريق العيزار ببلدية خنشلة، أن قطاع التكوين و التعليم المهنيين وبالتنسيق مع مصالح ولاية خنشلة وجمعيات المجتمع المدني يعتزم تنظيم معرض وطني للزربية الجزائرية خلال شهر يونيو المقبل.

وأبرز السيد ميرابي أن ولاية خنشلة تمتلك مؤهلات ومقومات طبيعية وتاريخية وفلاحية وسياحية وجبلية وصحراوية تسمح لها بأن تكون ولاية رائدة بامتياز في المجال الاقتصادي ما يفتح آفاقا بالنسبة لممتهني ومتربصي القطاع حال تخرجهم، كاشفا عن أنه أسدى تعليمات تقضي بتخصيص المعهد الوطني المتخصص ببلدية قايس للتكوين في شعبة الفلاحة وصناعة الأغذية الزراعية و الفلاحية بكل فروعها تماشيا مع طبيعة المنطقة.

وأوصى الوزير باستعمال التكنولوجيات الحديثة في تسيير مؤسسات التكوين والتعليم المهنيين، سيما في تخصصات الفلاحة، قائلا في هذا الشأن أنه “علينا أن لا نكون مستهلكين فقط للتكنولوجيات الحديثة خاصة في المجال الفلاحي، بل يجب علينا استحداث تكنولوجيات جديدة خاصة مع تواجد الكفاءات في ميدان الابتكار والاختراع بإمكانها توفير الوسائل والامكانيات اللازمة”.

اقرأ المزيد