نتطلع لتصويت مجلس الأمن الدولي هذا الشهر على العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

نتطلع لتصويت مجلس الأمن الدولي هذا الشهر على العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

نيويورك (الأمم المتحدة)- قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، أن دولة فلسطين تريد أن يصوت مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة هذا الشهر على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية.

و أعلن رياض منصور, في تصريح صحفي أمس الإثنين, الخطط الفلسطينية مع اقتراب العدوان الذي يشنه الكيان الصهيوني على قطاع غزة من إتمام شهرها الـ6 وتوسع نشاط الاحتلال الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة.

و قال إن “الهدف هو أن يتخذ مجلس الأمن قرارا في اجتماع وزاري من المقرر انعقاده يوم الـ18 أبريل الجاري بشأن الشرق الأوسط, لكن لم يحدد موعد للتصويت عليه بعد”.

و ذكر أن الطلب الفلسطيني المقدم من عام 2011 للحصول على العضوية الكاملة لا يزال معلقا, لأن المجلس -المكون من 15 عضوا- لم يتخذ قرارا رسميا بعد.

و أضاف أن الهدف هو طرح الطلب للتصويت في مجلس الأمن هذا الشهر.

و من المتوقع ان تمنع الولايات المتحدة حليفة الكيان الصهيوني, هذه الخطوة من الاكتمال, عبر استخدام حق النقض “الفيتو”.

و إلى جانب المساعي لإنهاء العدوان الصهيوني, تتزايد الضغوط العالمية من أجل استئناف جهود الوساطة للوصول إلى حل الدولتين لقيام دولة فلسطينية مستقلة.

و يواصل الكيان الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم ال179 على التوالي, رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار, ورغم مثوله أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

و في حصيلة غير نهائية, أعلنت عنها السلطات الصحية في غزة, ارتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني إلى 916. 32 شهيدا و 494 .75 مصابا.

اقرأ المزيد