نادي الأسير: الإحتلال الصهيوني يواصل إعتقال 55 طالبا من الثانوية العامة

رام الله – ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن الإحتلال الصهيوني يواصل إعتقال 55 طالبا من الثانوية العامة ويحرمهم من حقهم في التعليم منذ بدء حرب الإبادة في 7 أكتوبر 2023.

وأوضح نادي الأسير, في بيان له يوم الاثنين, عشية الإعلان عن نتائج الثانوية العامة, أن الاحتلال صعد سياسة اعتقال الطلبة من المراحل التعليمية كافة بما فيها الجامعية.

وقال أنه يقدر أعداد حالات الاعتقال بين صفوف الطلبة بالمئات فضلا عن عمليات الاحتجاز والاستدعاء إذ تتضمن (حالات الاعتقال) من اعتقل ومن أُفرج عنه لاحقا ضمن حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة في المناطق الفلسطينية كافة منذ بدء حرب الابادة الصهيونية على قطاع غزة.

وأضاف أن 55 طالبا من الثانوية العامة هم من بين الطلبة المعتقلين بحسب إحصاءات وزارة التربية والتعليم العالي وعدد منهم يواجهون جريمة الاعتقال الإداري أي تحت ذريعة وجود “ملف سري”.

وذكر أن الاحتلال استهدف الطلبة والعملية التعليمية على مدار عقود طويلة وشكلت حملات الاعتقال بحقهم أبرز السياسات الممنهجة التي استخدمها الاحتلال بهدف تقويض دور الحركة الطلابية التي شكلت أحد أبرز أعمدة الحركة النضالية الفلسطينية.

وشدد نادي الأسير على أن العديد من أبناء الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال حرم ذووهم من مشاركتهم لحظات نجاحهم في الثانوية العامة وكان من بينهم ابنا الأسيرة سهام أبو عياش التوأم (رضا ورحيل) اللذان نجحا بتفوق رغم ما مرت به العائلة نتيجة لاعتقال والدتهم منذ  ديسمبر 2023, إذ تقبع في سجن “الدامون”.