ناباك 2024: إبرام عدد كبير من اتفاقيات التعاون

ناباك 2024: إبرام عدد كبير من اتفاقيات التعاون

وهران – شهدت الطبعة ال 12 لمعرض ومؤتمر إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط للطاقة والهيدروجين “ناباك 2024”, التي اختتمت فعاليتها اليوم الأربعاء بوهران, إبرام عدد كبير من اتفاقيات التعاون بين المشاركين مما يؤكد النجاح المتنامي لهذه التظاهرة الاقتصادية, مثلما أبرزه المدير العام لصالون “ناباك” جعفر ياسيني.

وأشار السيد ياسيني في ندوة صحفية في ختام التظاهرة, التي احتضنها على مدار ثلاثة أيام مركز المؤتمرات “محمد بن أحمد”, إلى مشاركة حوالي 22 ألف متعامل بينهم ممثلو 217 شركة من 54 بلدا وقرابة 16 ألف زائر للصالون أغلبهم من المهنيين الناشطين في المجال الصناعي والخدماتي, أبرم عدد منهم اتفاقيات تعاون وشراكات وصفقات تجارية على رأسها أربع اتفاقيات عقدها مجمع سوناطراك مع متعاملين جزائريين وأجانب.


إقرأ أيضا:   ناباك 2024: مناقشة حول إنتاج الهيدروجين الأخضر وتحدياته في الجزائر


وأكد نفس المتحدث على نجاح هذه الطبعة ال 12 ل “ناباك” مقارنة بالطبعات السابقة وهو النجاح الذي تجلى من خلال ارتفاع عدد الشركات المشاركة و زيادة عدد العارضين في الصالون وعدد الزائرين بحوالي 4 آلاف زائر مقارنة بالسنة الماضية”.

وأرجع السيد ياسيني سبب نجاح التظاهرة ل 2024 في جزء كبير إلى الاهتمام الذي أبدته الشركات الطاقوية الكبرى بقطاع الطاقة بالجزائر بعد التعديلات التي مست قانون المحروقات والتحفيزات الجبائية وغير الجبائية التي أقرها للمتعاملين الأجانب الراغبين في الاستثمار في هذا المجال بالجزائر.

وقد أقيمت الطبعة 12 لمعرض ومؤتمر إفريقيا و حوض البحر الأبيض المتوسط للطاقة و الهيدروجين “ناباك 2024” تحت شعار: “تحقيق التوازن بين المحروقات والطاقات النظيفة, نحو مزيج طاقوي فعال”.

وقد أشرف على افتتاحها وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب بحضور وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فازية دحلب ووزير التكوين والتعليم المهنيين ياسين مرابي ومسؤولي الشركات والهيئات التي تنشط في قطاع الطاقة وسفراء عدة دول.

وشهدت التظاهرة مناقشة مجموعة من المواضيع المرتبطة بصناعة الطاقة والطاقات البديلة والبيئة.

اقرأ المزيد